هل تنمو لحيتك بصورة غير مكتملة؟ إليك الحل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2016
هل تنمو لحيتك بصورة غير مكتملة؟ إليك الحل

يحرص عدد من الرجال على إطلاق لحيتهم بصورة خفيفة أو كثيفة وعدم حلاقتها، كجزء من الأناقة، معتبرين أن ذلك جزء لا يتجزأ من شخصياتهم.

ويعاني بعض الرجال من عدم اكتمال نمو اللحية بصورة سليمة، وهو الأمر الذي قد يصنع فجوات فارغة في الوجه ما يؤثر بصورة كبيرة على المظهر العام، ونقدم لكم فيما يلي بعض النصائح لتفادي هذه المشكلة.

تصفيف اللحية

الحرص على تصفيف شعر اللحية طريقة جيدة لتفادي المشكلة، حيث يمكن اللجوء لذلك بهدف اظهار الوجه بشكل متناسق وبخاصة في المناطق التي ينمو فيها الشعر بدرجة منخفضة.

مستوى المناطق المتضررة

تستطيع اللجوء إلى حلاقة شعر اللحية الطويل ومساواة كل شعر الوجه لمستوى المناطق خفيفة الشعر والمتضررة ويجب تحديد المناطق التي ينمو فيها الشعر بكثافة ومن ثم تخفيفها بحيث تبدو متناسقة الطول مع باقي المناطق منخفضة الكثافة، مما يعطي مظهرا متناسقا في النهاية.

إطالة الشعر

هناك حيلة جيدة لتفادي هذه المشكلة وهي إنماء شعر اللحية بشكل طويل، حيث تساعد هذه الطريقة على سد الفجوات التي تظهر في بعض المناطق التي لا ينمو بها الشعر بشكل سليم، ومن ثم تبدو اللحية في النهاية جيدة المظهر، بعد نمو خصل الشعر في كل الأماكن بشكل كثيف ومتساو تقريبا وينعكس ذلك على كامل مظهر الرجل.

التظليل

ينصح البعض باستخدام قلم الكحل الأسود لتظليل أماكن الفجوات الصغيرة مما يعطي مظهرا عاما لها بوجود شعر بها، ولكن احذر هذه الطريقة لن تجدي نفعا مع الفجوات الكبيرة، حيث ستصبح حينها واضحة جدا لمن يراها لأول وهلة.

التحديد

يجب الاهتمام بتحديد اللحية، حيث ينصح بإضافة حواف حادة لبعض أماكن الوجه بحيث تظهر اللحية متناسقة وأنيقة بشكل كبير بعيد عن أي زوائد أو إضافات تضر بمظهرك ومن الممكن اعتماد حلاقة معينة للحيتك بحيث تستطيع من خلالها الهروب من الأماكن الخفيفة التي ينمو فيها الشعر ببطئ وحلاقتها كلما أمكن.

الزيوت

هناك بعض الزيوت التي تستخدم لمعالجة ضعف نمو شعر اللحية، ولكن يجب أن تستشير طبيبك أو متخصص في التجميل أولا قبل البدء في استخدام أي مستحضر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة