ربطة العنق... دليل أناقة الرجل

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
ربطة العنق... دليل أناقة الرجل

في كل يوم تقرر فيه الذهاب للعمل أو لحضور مناسبة اجتماعية أو عائلية هامة، قد تقف حائراً أمام خزانة ملابسك لانتقاء ربطة العنق المناسبة من حيث اللون والشكل، فمن الألوان الداكنة والهادئة إلى البرّاقة والفاتحة، ومن الربطات ذات اللون الواحد إلى المنقطة والمخططة، والتي تضفي على مظهرك الخارجي أناقة وتميز، وتعكس شخصيتك واهتمامك بالتفاصيل التي تزيد من وسامتك. ولكي تحصل على ربطة عنق مثالية أنت بحاجة لهذه النصائح:

ـ لون ربطة العنق من العوامل المهمة جداً، فالألوان الداكنة والهادئة ملائمة للعمل المكتبي في مجالات متعددة (كالمحاماة والمالية والإستشارات)، والألوان البرّاقة والفاتحة تلائم بشكل أكبر العاملين في مجالات كالترفيه والموضة وأحياناً المبيعات.

ـ الربطات المصممة ذات اللون الواحد "Solid colors" يجب اختيارها بعناية وحرص بحيث تكون مصنعة من خامات جيدة، وعلى الرغم من أن الكثيرين يفضلونها إلا أنها قد تكون مملة بعض الشيء، ولكنها في الغالب مريحة للنظر ويسهل ملاءمتها مع الكثير من القمصان والبدلات.

ـ يفضل البعض ارتداء ربطات عنق بألوان معينة، لأنها تناسب لون البشرة وشكل الوجه أكثر من ألوان أخرى، فالربطة ذات اللون الواحد تناسب جميع الوجوه، والمنقطة أفضل مع الوجوه المستديرة، والمخططة تناسب الوجوه المستطيلة.

ـ عند اختيار ربطة مخططة حاول أن يكون القميص خالياً من النقوش والزخارف والعكس صحيح، وعند اختيار ربطة ذات لون داكن حاول أن يكون القميص ذو لون فاتح.

ـ ربطة العنق العريضة جداً ستظهرك وكأنك قادم من فيلم أو برنامج تلفزيوني في السبعينات من القرن الماضي، وربطة العنق الرفيعة جداً ستظهرك كتلميذ، لذا حاول دائماً أن تختار شيئاً معتدلاً.

ـ يفضل أن تختار الطول القياسي لربطة العنق والذي يتراوح ما بين 130 – 150 سم، وعند ربطها تأكد من أن الجزء الرفيع الخلفي لا يظهر من أمام الربطة.


الخامات وطريقة الصنع:

أفضل الخامات المتعارف عليها في صناعة ربطات العنق قد تكون الحرير والصوف والكشمير، ومع ذلك فالربطات العادية من البوليستر أو القطن ستكون مناسبة للعمل اليومي، ويفضل أن يكون لديك ربطة عنق أو أكثر من الحرير من أجل المناسبات والإجتماعات الهامة. ويجب الإنتباه أيضاً إلى أن الربطة قد تمت صناعتها بإتقان بحيث تبدو جيدة عند إرتدائها ولا تلتف وتنحرف.


الربطات المطبوعة أو المحبوكة:

الربطات تصنع بطريقتين الأولى المطبوعة، بحيث يتم طباعة الرسومات أو الألوان على القماش مباشرة، ويكون ذلك في الربطات التي تصنع بكميات تجارية ولا يعني أنها ربطات رخيصة الثمن، لكن عليك الإنتباه لنوعيتها وجودتها عند شرائها. الثانية الربطات المحبوكة، التي يتم إدخال الألوان كل على حدا عن طريق حياكة هذه الربطة بخيوط متعددة وهي الأفضل.

بالصور والفيديو: أسهل طريقة للحصول على ربطة عنق مميزة وأنيقة
ربطة العنق... عنوان للأناقة
تعلم كيفية ربط ربطة العنق في 30 ثانية فقط وبدون مساعدة الآخرين
ربطة البابيون للعريس