السعودية: تدشين أول تجربة للربط اللوجستي بين المنافذ البحرية والجوية

ميناء جدة الإسلامي يدشن أول تجربة للربط اللوجستي بين المنافذ البحرية والجوية في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 نوفمبر 2023
السعودية: تدشين أول تجربة للربط اللوجستي بين المنافذ البحرية والجوية

بدأت الهيئة العامة للموانئ موانئ، بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجهات السعودية الـ 3، لتعزيز التعاون في تفعيل مجال الربط اللوجستي بين المنافذ البحرية والجوية، وذلك بهدف تسهيل عبور الشحنات البحرية باستخدام وسائط متعددة للترانزيت، وربطها بالمنافذ الجوية.

ميناء جدة الإسلامي يدشن أول تجربة للربط اللوجستي بين المنافذ البحرية والجوية في السعودية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد شهد ميناء جدة الإسلامي تنفيذ أول تجربة ناجحة للربط اللوجستي، باستخدام خدمة العبور المقدمة من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والمعايير، لتتبع الشحنات وتسهيل إجراءات فسح الشحنات.

وأوضحت أن شركة DSV اللوجستية قامت بنقل شحنة تجارية، من ميناء جدة الإسلامي، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بنظام الترانزيت، حيث تمت مناولتها بالمطار من قبل شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، بعدها تم نقلها جواً عبر أسطول شركة الخطوط السعودية، للشحن إلى وجهتها النهائية.

وأشارت التقارير إلى أن هذه التجربة تهدف إلى تعزيز الخدمات والمقومات اللوجستية، لضمان الربط اللوجستي المتكامل بين المنافذ البحرية والجوية في المملكة العربية السعودية، وكذلك الاستفادة من المقومات والبنية التحتية المتقدمة في الموانئ.

ولفتت إلى أن هذه التجربة تعكس الارتقاء بمستوى الخدمات والجاهزية في المطارات والموانئ السعودية، لمناولة الربط اللوجستي، مشيرة إلى أنها تبرز الجهود المبذولة لتحسين العمليات اللوجستية والجمركية، كما أنها تمثل جزء من مبادرات رؤية المملكة 2030، لتعزيز القطاع اللوجستي، وكذلك لدعم النقل والخدمات ذات الصلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة