اكتمال ربط جميع خطوط الطيران الوطنية بالمملكة بتطبيق "توكلنا"

  • تاريخ النشر: السبت، 19 يونيو 2021
اكتمال ربط جميع خطوط الطيران الوطنية بالمملكة بتطبيق "توكلنا"

اكتملت عملية الربط الإلكتروني لجميع خطوط الطيران الوطنية بالمملكة العربية السعودية بتطبيق "توكلنا"، بحيث يتم إلكترونياً إصدار بطاقة صعود الطائرة فقط للمسافرين الذين حالتهم في التطبيق إحدى الحالات التالية: "مُحصّن" أو "مُحصّن جرعة أولى" أو "مُحصّن متعافي" أو "لم تثبت إصابته".

تأتي عملية الربط هذه استناداً لما سبق وأعلنت عنه الهيئة العامة للطيران المدني، بشأن ربط إصدار بطاقة "صعود الطائرة" بالحالة الصحية للمسافر على تطبيق "توكلنا" للرحلات الداخلية.

تطبيق توكلنا شرط دخول المطارات الداخلية والدولية بالمملكة

يُذكر أيضاً أن الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت سابقاً أن تطبيق "توكلنا" هو شرط دخول المطارات الداخلية والدولية على المسافرين.

وقد وجه عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، كافة شركات الطيران العاملة في المملكة، بأن يقتصر إصدار بطاقة صعود الطائرة على المسافرين الذين تكون حالتهم الصحية في التطبيق "محصّن" أو "لم تثبت إصابته".

كذلك، شدد الدعيلج على شركات الطيران إبلاغ المسافرين من خلال الرسائل النصية بإلغاء حجوزاتهم في حال كانت حالتهم الصحية على تطبيق توكلنا مختلفة عن الحالات المذكورة.

الطيران المدني يُعلن عن 285 شكوى للمسافرين في شهر مايو

من ناحية أخرى، أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، مؤشر تصنيف مُقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر مايو 2021.

كشفت الهيئة عن ارتفاع إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر مايو الماضي حيث بلغ عدد الشكاوي نحو 285 شكوى، كانت أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً بشأن ما يلي على الترتيب ذاته:

  • استرجاع قيمة التذاكر.
  • إلغاء الرحلات.
  • تأخير الرحلات.

رصد المؤشر أيضاً أن الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران من حيث عدد الشكاوي خلال الشهر الماضي، وذلك بواقع 4 شكاوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى نحو 77%.

وضع جائحة فيروس كورونا المُستجدّ في المملكة

كشفت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أنها لاتزال ترصد ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية في عدد الحالات النشطة المُصابة بفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، سجلت الوزارة يوم الخميس نحو 1236 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس المُستجد وتعافي 1050 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 11,050 حالة مُعظمها حالته الصحية المُستقرة ومنهم 1496 حالة حرجة.

ليبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة تراكمياً منذ ظهور أول إصابة 471,959 حالة وبلغ عدد حالات التعافي 453,259 حالة.

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل 15 حالة وفاة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 7650 حالة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة