ما رأيك في هذه اللعبة التي يمكن ربطها بسلسلة مفاتيحك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
ما رأيك في هذه اللعبة التي يمكن ربطها بسلسلة مفاتيحك

استطاع جهاز ألعاب Game Boy من نينتيندو حين صدوره أن يحدث ثورة في عالم الألعاب الإلكترونية، فمع أجهزة مثل Pocket وMicro أصبح في الإمكان الاحتفاظ بألعابك في جيبك، وهو مالم يكن سهل في هذه الوقت. واليوم تمكن شاب أعطي نفسه اسم Sprite_TM أن يتفوق على نينتيندو نفسها مع تقديمه لجهاز ألعاب Game Boy كامل الخصائص وفي حجم سلسلة المفاتيح.

وقام الشاب بتقديم جهازه خلال مؤتمر Hackaday SuperConference 2016، وقد استوحى فكرته من لعبة صغيرة للغاية يمكن ربطها بسلسلة المفاتيح، ولكن لم تكن تعدو كونها ساعة. والإضافة الحقيقية التي قام بها Sprite_TM هي تحويل هذه الساعة إلى جهاز ألعاب Game Boy متكامل الخصائص وصالح للعب.

وحتى يقوم أحد بتصميم جهاز أصغر، يبقى هذا هو أصغر جهاز ألعاب Game Boy متكامل الخصائص وصالح للعب.

شاشة الجهاز أقل من شاشة Game Boy الأصلية من حيث دقة الوضوح، حيث يحمل الجهاز الأصلي شاشة بدقة 144×160، بينما الجديد يستخدم شاشة OLED ملونة بوضوح 64×96. ويعمل الجهاز بشريحة ESP32 ذات شريحة توصيل Wi-Fi مدمجة لتسهيل نقل الألعاب إلى الجهاز، بالإضافة لاحتواءه على سماعات مدمجة.

هيكل الجهاز بالكامل مصنع بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد، وقد تمكن مبتكر الجهاز من إعادة تهيئة ألعاب نينتيندو ليتمكن من تشغيلها على جهازه ذو الإمكانيات الضعيفة نسبياً، وقد نجح في هذا بالفعل.

وسيتيح Sprite_TM كافة المعلومات اللازمة لبناء جهاز مشابه، بالإضافة إلى نشره للأكواد التي استخدمها في برمجته، وسوف يقوم بطرح كافة هذه البيانات قريباً على موقعه الإلكتروني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة