رجل من المستقبل.. بريطاني يتحكم في الأشياء عن بعد بهذه الطريقة العجيبة

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2017
رجل من المستقبل.. بريطاني يتحكم في الأشياء عن بعد بهذه الطريقة العجيبة
مقالات ذات صلة
صور اختراعات عام 2015 التي ساعدت في جعل العالم مكاناً أفضل!
العالم المصري زويل ينشر اكتشاف علمي جديد
صور لـ 10 مخترعين مذهلين لم ينالوا نصيبهم من الشهرة

في حالة فريدة من التواصل مع المستقبل، شبيهة بأفلام الخيال العلمي، اختار مخترع بريطاني اللحاق بالمستقبل على طريقته الخاصة، وتسهيل التعامل مع تكنولوجيا العصر من خلال زرع رقاقة ذكية في جسده تمكنه من التحكم في الأشياء عند بعد.

زرع رقاقة إلكترونية

وقام المبتكر ستيفن نورثام البالغ من العمر 33 عاماً، بزرع رقاقة مدمجة طبياً في يده اليسرى بين الإبهام والسبابة، بحجم حبة الأرز حتى يتمكن من فتح أبواب منزله ومكتبه وفتح أبواب سيارته وتشغيلها.

مفاجأة صادمة بخصوص قاهر فيروس الفدية الذي أزعج العالم.. أمر لا يصدق!

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية فإن الرقاقة المزروعة في يد نورثام ترتبط بأجهزة مدمجة في أبواب منزله ومكتبه وسيارته، من خلالها تقوم بالفتح بمجرد وصوله، ويعمل محرك السيارة تلقائياً دون لمسه بمجرد جلوسه ووضع يده على عجلة القيادة.

الشاب المبتكر

ويخطط المبتكر الشاب لنقل المستقبل بشكل أقرب مما يظنه الكثيرون، عبر إتاحة هذه التقنية للجمهور، من خلال تحضيرات تجريها شركته "بيو تيك" عن كيفية تنظيم توفيرها في المراكز الطبية ليستخدمها الأفراد، كما تعاون مع الدكتور جيف واتسون، وهو طبيب واستشاري تخدير في مستشفى مقاطعة رويال هامبشاير في وينشستر، هانتس، لضمان زرع الرقاقة بأمان.

الرقاقة

وتعد "بيو تيك" أول شركة في المملكة المتحدة تقوم بالعمل على زرع تكنولوجيا رقاقات العمل والتحكم عن بعد في البشر، بواسطة عمليات زرع طبية.

تطوير جهاز طبي مستلهم من أفلام الخيال العلمي

ويقول ستيفن إن زرع الرقاقات يمكن أن يتعامل مع التكنولوجيا المختلفة، فمن الممكن أن يحل محل البطاقات وجوازات السفر، ويمكن أيضاً أن يستخدم لتخزين الملاحظات الطبية للمرضى وغير ذلك من الاستخدامات.