رسمياً.. السعودية تستضيف سباق "فورمولا 1" في جدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 08 نوفمبر 2020
رسمياً.. السعودية تستضيف سباق "فورمولا 1" في جدة
مقالات ذات صلة
صور: الدرعية السعودية تستضيف سباقات فورمولا إي بفعاليات ضخمة
السعودية تستعد لاستقبال أول سباق للفورمولا إي في الشرق الأوسط
رسميًا.. هذه المهن أصبحت مقتصرة على السعوديين فقط

أعلنت وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع اتحاد السيارات والدراجات النارية في بلادها، استضافة المملكة لجولات من سباق فورمولا 1 في شهر نوفمبر من العام 

السعودية تستضيف سباق فورمولا 1

بصفته قال وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، خلال مؤتمر عُقد في مدينة جدة التي ستستضيف سباق فورمولا 1:"نفخر بإعلان استضافة المملكة للسباق العالمي للسيارات فورمولا 1 ضمن رؤية المملكة 2030"، مشيراً إلى أن خطوتهم تأتي لحرص بلاده على زيادة الاهتمام بالرياضات المختلفة وتنوعها، بما يتناسب مع كافة الفئات والأعمار لكل المواطنين والمقيمين وكذلك السياح :"نُحفز المستثمرين للدخول بقوة في قطاع الرياضة الذي يشهد نموا كبيراً".

وأضاف وزير الرياضة السعودي، خلال كلمته:"نُدرك رغبة شعبنا في أن يكونوا بقلب أهم الأحداث الرياضية والفعاليات الدولية ونتطلع من استضافة سباق فورمولا 1 إبراز قدرة شباب وشابات المملكة على تنظيم أكبر الأحداث والمناسبات الدولية بالصورة الأمثل للعالم أجمع".

وأتم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، كلمته بـ:"الرياضة من القطاعات التي تساهم بفاعلية في التحول الذي تمر به المملكة وندرك جيداً أن المشاركة المجتمعية الواسعة تسهم في تعزيز نجاح كافة الفعاليات والأنشطة التي نستضيفها، خاصة مع مُشاركة أعداد متزايدة من الجماهير، وستشكل سباقات الفورمولا 1 في المرحلة المستقبلية فرصة رائعة لمزيد من تعزيز التطورات الإيجابية في المجتمع، وتوفير المزيد من الخيارات لإثراء حياة مجتمعنا وتشجيعهم على اختبار التجارب الجديدة".

وبصفته قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للفورمولا 1، شايس كاري:"متحمسون جداً لاستقبال المملكة لأحد سباقات موسم 2021. وسعداء بهذا الإعلان الرسمي، فالسعودية تنمو بشكل كبير لتصبح مركزاً أساسيا للرياضة على مستوى العالم، ونرغب في جلب الحماس لهم في مدينة خلابة وذات إرث تاريخي عريق، وفي الأسابيع القادمة، سنقوم بالإصدار الرسمي لجدول السباقات للعام 2021 والذي سيُقدم للمجلس العالمي لرياضة المحركات للموافقة النهائية عليها".

الفرق المشاركة في "فورمولا 1 " بالمملكة 2021

وسيشارك في سباقات فورمولا 1 بالسعودية كلاً من مرسيدس، رينو، راشينغ بوينت، الفا تاوري، فيراري، كما سيتواجد في السباق كل من ويليامز، ريد بول، ماكلارين، هاس، ألفا روميو.

السعودية تستضيف الأحداث الرياضية العالمية

يُذكر أن السعودية قد نجحت خلال العامين الماضيين في استضافة العديد من الأحداث العالمية مثل كأس السوبر الإسباني والإيطالي لكرة القدم، المصارعة الحرة WWE، سباقات فورمولا ورالي داكار وغيرها من الأحداث.