4 مدن سعودية تستضيف دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022
4 مدن سعودية تستضيف دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن استضافة المملكة العربية السعودية لمباريات الجزء الغربي من بطولة دوري أبطال آسيا في النسخة 2022.

وأوضح الاتحاد الآسيوي في البيان الذي أصدره أن المملكة العربية السعودية ستستضيف مباريات دور المجموعات للمنطقة الغربية من بطولة دوري أبطال آسيا وذلك خلال الفترة من 7 أبريل وحتى 27 من الشهر ذاته.

ووافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قرار استضافة المملكة لمباريات المجموعات الخمسة لمنطقة الغرب في دوري الأبطال الآسيوي.

وستلعب منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا في المملكة العربية السعودية بنظام التجمع في دولة واحدة وذلك بسبب استمرار تداعيات فيروس كورونا.

وينتظر أن تستضيف مدينة الرياض منافسات المجموعة الأولى والتي تضم الهلال السعودي والاستقلال دوشنبه الطاجيكي والريان القطري والفائز في الملحق بين الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي.

كما تستضيف الرياض كذلك المجموعة الثانية التي تضم موباي سيتي الهندي والجزيرة الإماراتي والشباب السعودي والقوات الجوية العراقي.

أما عن مدينة جدة، فستستضيف مباريات المجموعة الثالثة والتي تضم كل من فولاد خوزستان الإيراني وشباب الأهلي دبي والغرافة القطري وأهال التركمانستاني.

وتجرى مواجهات المجموعة  الرابعة في مدينة بريدة التي تأتي في شمال غرب الرياض وتجمع سبياهان الإيراني والدحيل القطري وباختاكور طشقند الأوزبكي والفائز بين كل من التعاون السعودي والجيش السوري.

وتخوض أندية المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا مبارياتها على ملاعب مدينة الدمام، وتضم المجموعة الخامسة السد القطري والفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من مواجهة بني ياس الإماراتي ونسف قرشي.

وينتظر أن تجري مباريات مرحلة خروج المغلوب من دور واحد خلال الفترة من 3 إلى 10 فبراير من العام المقبل، وتقام مواجهات دور الـ16 في الثالث والرابع من فبراير المقبل، أما عن ربع النهائي فيبدأ في السابع من فبراير، وتنطلق مواجهات نصف النهائي في العاشر من فبراير المقبل.

وتنطلق المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا للنسخة الحالية في الفترة ما بين 19 و26 فبراير من العام المقبل.

الجدير بالذكر أن نادي الهلال تمكن من الفوز بالنسخة السابقة من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على نادي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية بنتيجة هدفين دون رد.

وشارك الهلال بعد ذلك في بطولة كأس العالم للأندية كبطل لقارة آسيا وحصد المركز الرابع، وهو المركز الذي حققه سابقاً في عام 2019 كذلك.