صور: الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود تستضيف ميسي في جدة التاريخية

قالت الأميرة تعليقاً على الزيارة: "تاريخ وفن وروعة التفاصيل تركت انطباعاً مميزاً عند ضيوفنا".

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
صور: الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود تستضيف ميسي في جدة التاريخية

قامت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، مساعد الوزير للشؤون التنفيذية والاستراتيجية في وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، باستضافة نجم الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وعدد من أصدقائه، في مدينة جدة التاريخية.

الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود تستضيف ميسي وأصدقاءه في مدينة جدة التاريخية

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشرت الأميرة السعودية عدة صور أثناء استضافتها لميسي وأصدقائه في مدينة جدة التاريخية، وأرفقتها بتعليق:" استضفت اليوم ميسي وأصدقاءه في جولة في جدة التاريخية".

صور: الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود تستضيف ميسي في جدة التاريخية

وأشارت الأمير هيفاء بنت محمد آل سعود إلى أن النجم الأرجنتيني وأصدقاءهم أبدوا إعجابهم بهذه الزيارة، وقالت: "تاريخ وفن وروعة التفاصيل تركت انطباعاً مميزاً عند ضيوفنا.. جدة وناسها تأخذ قلوب زوارها من أول نظرة".

وكان أحمد الخطيب، وزير السياحة في المملكة العربية السعودية، قد أعلن مساء الاثنين، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جرمان الفرنسي، أصبح سفيراً للسياحة السعودية.

ونشر الوزير تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال فيها: "أرحب اليوم بليونيل ‫ميسي وأصدقائه في السعودية لقضاء إجازة مميزة، يستكشف بها كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق."

وأضاف أحمد الخطيب في تغريدته: "هذه ليست زيارته الأولى للمملكة ولن تكون الأخيرة، ويسرني أن أعلن ميسي سفيرا للسياحة السعودية."

وأرفق وزير السياحة التغريدة بنشر صورة وثقت لحظة وصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى جدة، حيث ظهر إلى جواره زميله في منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لاعب الوسط ليوناردو باريديس.

صور: الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود تستضيف ميسي في جدة التاريخية

وذكرت تقارير محلية أن اختيار ميسي سفير للسياحة السعودية، يأتي امتداداً لخطوات تطوير مجال السياحة في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت أن وزارة السياحة تواصل العمل على تعزيز مكتسباتها في الفترة الأخيرة، وملامسة الأهداف المنشودة، ومن ضمنها: إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، وخلق العديد من الوظائف، بالإضافة إلى جذب السياح، وإثراء تجربة زائر السعودية.

وتعتبر زيارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحالية إلى السعودية هي الرابعة من نوعها، حيث كانت الزيارة الأولى للنجم الأرجنتيني إلى المملكة في عام 2011، عندما قاد منتخب بلاده في مباراة ودية أمام المنتخب السعودي، والتي أقيمت على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ثم شارك بعدها في كأس "سوبر كلاسيكو" بين البرازيل والأرجنتين في مدينة الرياض.

وكانت الزيارة الثالثة لميسي إلى السعودية في عام 2020، عندما شارك مع ناديه السابق برشلونة في نصف نهائي السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد، والتي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

صور: الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود تستضيف ميسي في جدة التاريخية

جدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد توج مؤخراً مع نادي باريس سان جيرمان ببطولة الدوري الفرنسي، قبل انتهاء المسابقة بـ 4 جولات، حيث تصدر الفريق الباريسي البطولة برصيد 80 نقطة، وأصبح الأكثر تتويجاً بالدوري برصيد 10 ألقاب، مشاركة مع فريق سانت إيتيان.

وفي أول موسم له في الدوري الفرنسي، سجل ميسي 4 أهداف مع فريق باريس سان جيرمان، كما صنع 13 هدفاً، علماً بأن عقده مع الفريق الباريسي يمتد حتى صيف 2023، مع إمكانية التمديد لموسم ثالث.