حلبة كورنيش جدة لفورمولا 1 تستعرض أرقامها القياسية قبل السباق المثير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 مارس 2022
حلبة كورنيش جدة لفورمولا 1 تستعرض أرقامها القياسية قبل السباق المثير

كشفت القنوات الرياضية في المملكة العربية السعودية عن تحقيق حلبة كورنيش جدة لسباقات فورمولا 1 الكثير من الأرقام القياسية في البطولة وذلك خلال استضافتها للجائزة الكبرى الخاصة بالبطولة.

وذكر حساب قنوات SSC السعودية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن حلبة كورنيش جدة هي أكثر حلبات بطولة العالم لفورمولا 1 تحقيقاً للأرقام القياسية.

وتعتبر حلبة كورنيش جدة هي أطول حلبة شوارع على الإطلاق في العالم، ويصل طولها إلى 6.175 كيلومتر، كما تبلغ مسافة السباقة بصورة كلية حوالي 308.540 كيلوتر، وعدد لفات السباق 50 لفة.

وتعد حلبة كورنيش جدة هي الأكثر امتلاكاً للانعطافات إذ تمتلك 27 منعطفاً وهو الرقم الأضخم بين كل الحلبات المشاركة في بطولة فورمولا 1.

وتضم حلبة كورنيش جدة 16 منعطفاً لليسار و11 منعطفاً لليمين، وهي الحلبة الأسرع على الإطلاق وتصل السرعة القصوى عليها إلى 252 كيلومتر في الساعة، كما بها تمتلك ثلاثة مناطق لتفعيل نظام الدي آر إس وهو الرقم الأكبر كذلك بين حلبات بطولة العالم لفورمولا 1.

وينتظر أن تستضيف حلبة كورنيش جدة سباق الجائزة الكبرى لهذا الموسم يوم الأحد المقبل الموافق 27 من الشهر الجاري.

ويشهد هذا الموسم انطلاقة نارية بعدما تمكن فريق فيراري من الفوز بالمركزين الأول والثاني في سباق جائزة البحرين الكبرى عن طريق شارل لوكلير وكارلوس ساينز، فيما حل البريطاني لويس هاميلتون من فريق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات في المركز الثالث خلال الترتيب النهائي للسباق.

وعانى فريق ريد بُل بشدة خلال السباق الأول بسبب انسحاب ماكس فيرشتابن بطل العالم بسبب مشكلة في بطارية السيارة، كما انسحب السائق الثاني في الفريق، سيرجيو بيريز بسبب عطل في محرك السيارة.

ويبحث فريقا مرسيدس وريد بل عن تعديل أوضاعهما سريعاً خلال الفترة المقبلة للمنافسة بصورة أفضل على لقب بطولة العالم للسائقين، وبطولة الصانعين كذلك.

الجدير بالذكر أن فريق أستون مارتن أعلن غياب الألماني سيباستيان فيتيل عن المشاركة في سباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا 1 بسبب استمرار إصابته بفيروس كورونا والذي يعاني من أعراضها من قبل سباق جائزة البحرين الكبري ليشارك السائق نيكو هولكينبرغ بدلاً منه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة