السعودية تستضيف مونديال الأندية رسمياً.. وأول تصريح رسمي لوزير الرياضة

السعودية تستضيف كأس العالم للأندية في عام 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
السعودية تستضيف مونديال الأندية رسمياً.. وأول تصريح رسمي لوزير الرياضة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن إسناد تنظيم كأس العالم للأندية في النسخة المقبلة والتي ستجرى خلال عام 2023 إلى المملكة العربية السعودية. 

وأوضح "فيفا" أن بطولة كأس العالم للأندية لعام 2023 ستقام خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل على أرض وملاعب المملكة العربية السعودية. 

ومن جانبه، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة في السعودية أنه يشعر بالفخر بسبب تنظيم البطولة على ملاعب المملكة والتي ستستضيف أهم أندية كرة القدم في العالم والتي ستشارك في البطولة. 

وتعتبر السعودية هي الدولة السادسة التي تستضيف بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاقها في عام 2000 بعدما استضافت المملكة المغربية كأس العالم للأندية في نسخته الأخيرة التي انتهت منذ أيام بمواجهة ريال مدريد الإسباني أمام الهلال السعودي. 

وأردف وزير الرياضة السعودي أن المملكة أثبتت قدرتها الكاملة على تنظيم الحدث العالمي وذلك سيتيح لها فرصة إظهار حب الشعب السعودي لكرة القدم لكل دول العالم. 

ووصف وزير الرياضة السعودي خطوة تنظيم كأس العالم للأندية بأنها خطوة إلى الأمام ضمن رؤية المملكة لتنظيم واستضافة العديد من الأحداث الرياضية العالمية. 

واختتم وزير الرياضة السعودي تصريحاته مشيراً إلى أن المملكة تؤمن بقوة الرياضة لإلهام شعبها وخلق روابط جديدة وبناء علاقات إضافية خاصة وأن ما يصل إلى 70% من تعداد الشعب السعودي تحت الـ35 عاماً ويشعرون بحب جنوني لكرة القدم. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة