شنايدر إلكتريك تستضيف أول قمة ابتكار لها على الإطلاق في السعودية

تسعى القمة للتعريف بأهمية تسريع التحول الرقمي والاستدامة والتنويع الاقتصادي بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023 آخر تحديث: الجمعة، 09 يونيو 2023
شنايدر إلكتريك تستضيف أول قمة ابتكار لها على الإطلاق في السعودية

ستطلق شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، أول قمة للابتكار في المملكة العربية السعودية 2023 في الفترة من 13 إلى 14 يونيو في الرياض.

قمة المملكة العربية السعودية للابتكار 2023

يعكس الأهمية المتزايدة للمملكة العربية السعودية على المسرح العالمي، سينضم جان باسكال تريكوار، رئيس مجلس إدارة شنايدر إلكتريك العالمي، إلى هذا الحدث التاريخي.

تعتمد قمة المملكة العربية السعودية للابتكار 2023 على قمة شنايدر إلكتريك للابتكار في الشرق الأوسط 2022، التي جمعت أكثر من 3700 مندوب معاً لإجراء مناقشة مفتوحة حول إنشاء مسار رقمي لمستقبل مستدام.

تم تسجيل أكثر من 5000 شخص للحضور حيث تسلط الشركة الضوء على كيف يمكن للشراكات بين القطاعين العام والخاص تسريع التحول الرقمي والاستدامة والتنويع الاقتصادي بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030، وفقاً للنسخة الإنجليزية من موقع العربية.

وأضاف محمد شاهين، رئيس مجموعة شنايدر إلكتريك في المملكة العربية السعودية واليمن: «يسعدني الإعلان عن أول قمة للابتكار في المملكة العربية السعودية لعام 2023 لشركة شنايدر إلكتريك، حيث نجتمع تحت شعار الابتكارات من أجل عالم مستدام».

مستقبل أكثر استدامة للسعودية

وأضاف: «سوف نجتمع كقوة جماعية متحدة في سعينا لتحقيق مستقبل أكثر استدامة للمملكة العربية السعودية وخارجها». وأشار إلى أنه: «في مواجهة أزمة المناخ الملحة، ليس هناك وقت نضيعه. لكي نبقى قادرين على المنافسة في بيئة الأعمال اليوم وتمهيد الطريق لغد مستدام، يجب أن نتبنى الرقمنة بالكامل».

وفند شاهين بعض الحقائق الهامة لأهمية هذه القمة، قائلاً:  «إليكم الحقيقة المثيرة: الأدوات والتقنيات المطلوبة لتسريع انتقالنا إلى الطاقة الرقمية والكهربائية هي بالفعل في متناول أيدينا. ستكون قمة المملكة العربية السعودية للابتكار 2023 حافزاً لشنايدر إلكتريك وعملائنا وشركائنا للشروع في رحلة استكشاف، والتعاون، والعمل الحاسم. معاً، سنتبنى الابتكار، ونمكّن التغيير، ونبني عالماً أفضل.».

ستستخدم شنايدر إلكتريك قمة الرياض كفرصة لتوسيع حضورها الاستثماري في المملكة، هذا يبني على التزام الشركة الطويل تجاه المملكة العربية السعودية.

بنية تحتية جديدة

أطلقت الشركة مؤخراً بنية تحتية جديدة لشحن السيارات الكهربائية للمساهمة في تحقيق هدف المملكة المتمثل في تصنيع 150 ألف سيارة كهربائية. كما استقبلت الشركة 22 خريجاً سعودياً - ما يقرب من ثلثهم من النساء - في برنامج التوظيف المبكر في المملكة العربية السعودية لتعزيز تمكين الشباب في القطاع الخاص.

مع تمهيد الطريق لقمة الابتكار في المملكة العربية السعودية 2023، تتطلع الشركة إلى تعزيز نظام بيئي قوي للابتكار والاستدامة في المملكة، مما يساهم بشكل أكبر في تقدمها الاجتماعي والاقتصادي.

ستتميز القمة التي تستمر يومين بأكبر عرض تكنولوجي مفتوح للشركة هذا العام لمساعدة شركائها على أن يصبحوا أكثر كفاءة، وخفض التكاليف، وتحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بك.

سيُقام الحدث الرئيسي تحت شعار ابتكارات من أجل عالم مستدام، وسيسلط الضوء على سبب عدم توفر الوقت في أزمة المناخ. إن الحفاظ على القدرة التنافسية في بيئة الأعمال اليوم - وخلق المملكة العربية السعودية أكثر استدامة - ينطوي على المشاركة في الرقمنة والكهرباء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة