ريجيم الجيش: كيف تفقد 5 كغم من وزنك خلال 3 أيام فقط؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
ريجيم الجيش: كيف تفقد 5 كغم من وزنك خلال 3 أيام فقط؟
مقالات ذات صلة
الوقت الأمثل لممارسة الرياضية لتحمي نفسك من سرطان البروستاتا
مشروب محبوب يحميك من السكري ويقيك من سرطان القولون
مكمل غذائي يقلل من مخاطر إصابة الرجال بالسرطان وألزهايمر وأمراض القلب

اكتسب الكثيرون وزناً إضافياً خلال الفترة الماضية، مما جعلهم يلجأون إلى طرق مختلفة لمحاولة خسارة هذه الكيلوغرامات الزائدة، سواء كان ذلك بممارسة الرياضة أو باتباع نظام غذائي صحي.

ومع كثرة أنواع الحميات الغذائية المنتشرة حالياً، بدأ نوع جديد من الدايت يلقى إقبالاً مؤخراً، وهو ما يُعرف باسم ريجيم الجيش.

ما هو ريجيم الجيش؟

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن هذا الريجيم يساعد المرء على خسارة 5 كيلوغرامات من وزنه خلال 3 أيام فقط، شرط تنفيذه بطريقة صحيحة.

ولفتت إلى أن هذا الريجيم يعتمد على استهلاك كمية قليلة من السعرات الحرارية، وتناول عناصر غذائية متناسقة كيميائياً، والتي تساعد من خلال تفاعلها على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وخسارة الوزن.

وفيما يلي تفاصيل ريجيم الجيش وكيف يمكن تنفيذه:

اليوم الأول

وجبة الإفطار: كوب من الشاي أو القهوة، شريحة من الخبز المحمص مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني، نصف حبة غريب فروت. (هذه الوجبة تحتوي على 308 سعرة حرارية).

وجبة الغداء: كوب من الشاي أو القهوة، شريحة من الخبز المحمص (يُفضل خبز القمح الكامل)، نصف علبة من سمك التونة. (هذه الوجبة تحتوي على 139 سعرة حرارية).

وجبة العشاء: 100 غرام من أي نوع من اللحوم، كوب من الفاصولياء الخضراء، نصف حبة موز، تفاحة صغيرة. (من الممكن تناول كوب من المثلجات بطعم الفانيليا في حال تم تناول شريحة من صدر الدجاج الخالي من الدهون) (هذه الوجبة تحتوي على 619 سعرة حرارية).

ملحوظة: لا يُسمح بتناول الوجبات الخفيفة في اليوم الأول.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار: قطعة من الخبز المحمص عند الفطور، بيضة واحدة مطبوخة بالشكل الذي ترغب فيه، حبة موز. (هذه الوجبة تحتوي على 223 سعرة حرارية).

وجبة الغداء: بيضة مسلوقة، 5 قطع من البقسماط المملح، كوب من الجبنة المنزلية. (هذه الوجبة تحتوي على 340 سعرة حرارية).

وجبة العشاء: نصف حبة موز، نصف كوب من الجزر، كوب كامل من القرنبيط، 2 هوت دوغ ساخنة، كوب من الآيس كريم بطعم الفانيليا. (هذه الوجبة تحتوي على 630 سعرة حرارية).

اليوم الثالث

وجبة الإفطار: شريحة من جبن الشيدر، 5 قطع من البقسماط المملح، تفاحة صغيرة. (هذه الوجبة تحتوي على 232 سعرة حرارية).

وجبة الغداء: شريحة واحدة من الخبز المحمص، بيضة (هذه الوجبة تحتوي على 170 سعرة حرارية).

وجبة العشاء: نصف حبة موز، علبة كاملة من سمك التونة، كوب من الآيس كريم. (هذه الوجبة تحتوي على 460 سعرة حرارية).

وأشارت التقارير إلى أنه من الممكن تناول كل أنواع الطعام في الأيام الـ 4 المتبقية من الأسبوع، بشرط ألا يتجاوز مجموع السعرات الحرارية اليومية 1500 سعرة حرارية.