فيديو هل تسعى لإنقاص وزنك في رمضان؟ إليك هذا الرجيم

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2016
فيديو هل تسعى لإنقاص وزنك في رمضان؟ إليك هذا الرجيم

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تدور في الأذهان عدة أسئلة حول الوزن، ومدى تأثرنا بتغير النمط الغذائي خلال الشهر الفضيل.

ولكن بالرغم من كل المعتقدات الخاصة بمسألة زيادة الوزن في رمضان، فإن هذا الشهر يعتبر فرصة نادرة لخسارة عدة كيلوجرامات من وزنك.

السحور

وقدم الدكتور أحمد صبري، عبر برنامجه «العيادة» المذاع على شاشة فضائية «الحياة» مجموعة من النصائح للراغبين في إنقاص أوزانهم خلال شهر رمضان والنظام الغذائي المناسب لهذا الغرض.

وقال صبري: "بالنسبة للسحور من الممكن تناول قطعتين توست بني مع 4 ملاعق جبنة لايت، وشريحة من البطيخ بغرض مقاومة العطش خلال ساعات الصيام وخاصة في الأجواء الحارة هذه الأيام، أو نصف رغيف خبز و4 ملاعق فول بزيت الزيتون أو بدون، وكوب زبادي لايت منزوع الدسم ويساعد على مقاومة العطش وإنقاص دهون البطن".

وجبة الإفطار

وبالنسبة لوجبة الإفطار، أضاف "بداية الفطار مع 3 ثمرات تمر وكوبين من الماء وبعد قليل وعقبل انتهاء صلاة المغرب من الممكن تناول طبق خضار مع قطعة أو قطعتين من اللحم على الأكثر، وخبز مصنع من الردة «سن»، ثم تناول طبق شوربة دافئة منزوعة الدسم ومن الممكن البدء بها بعد الصلاة".

وتابع "من الممكن تناول هذه الوجبات أيضا على وجبة الإفطار: 4 أصابع من المحشي، إضافة إلى قطعتين من الكفتة، بجانب طبق سلطة خضراء، أو 6 ملاعق مكرونة بيضاء بدون صلصة وربع دجاجة، إضافة غلى طبق سلطة".

بين الوجبتين

وأشار إلى أنه بين وجبتي الإفطار والسحور من الممكن تناول كوب من العصير الطازج بدون إضافة سكر، أو ثمرتين من الفاكهة، أو كمية صغيرة من المكسرات، مضيفا "يفضل تناول الفاكهة عن العصائر لأنها سوف تساعد على مقاومة الإمساك والعطش ورفع سكر الدم ومنع الإصابة بالإجهاد وإراحة المعدة والحصول على طاقة عالية، حيث إن الفاكهة تفقد كثير من أليافها وقيمها الغذائية حين تتحول لعصائر".

وحذر من تناول العصائر التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والألوان الصناعية، لأنها سوف تأتي بنتيجة عكسية وتزيد من الوزن، مشيرا إلى أن المكسرات تحتوي على الأوميجا 3 التي تساعد على خفض دهون الدم والخروج من رمضان بدون كمية من الدهون الضارة داخل الجسم.