سامسونج جالكسي إس 6: انحناءات جذابة، وكاميرا بسرعة البرق!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مارس 2015
سامسونج جالكسي إس 6: انحناءات جذابة، وكاميرا بسرعة البرق!
مقالات ذات صلة
سابق عصره... هاتف سامسونج جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج
سامسونج جالكسي إس 6 المرتقب...
سامسونج تعتزم تزويد جالكسي اس 6 بميزة الشحن اللاسلكي

أشارت جميع التسريبات على مواقع التكنولوجيا في الفترة الماضية إلى هاتف جديد فريد ومميز بشاشة منحنية على جوانب الجهاز، وهذا هو بالضبط ما قدمته شركة سامسونج يوم أمس في مؤتمر الجوالات العالمي (MWC) عندما أطلقت هاتف جالكسي إس 6 الجديد وشقيقه بشاشته المنحنية جالكسي إس 6 إيدج.

ويحقق الهاتف تطوراً ملحوظاً في الحجم والجودة، بغلاف مصنوع بالكامل من الألومنيوم، وشاشة (AMOLED) بحجم 5.1 بوصة تجمع 577 بيكسل في البوصة الواحدة.

"كان هدفنا بسيطاً؛ فقد أردناه أن يكون الهاتف الذكي الأجمل في تاريخ سامسونج والأكثر تطوراً في العالم،" قال "جي كي شين" الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج في بداية المؤتمر.

وصرحت الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا أنها استخدمت تقنيات جديدة في صب الزجاج لتقويس الزجاج حول حافة هاتف جالكسي إس 6 إيدج، وكما هو الحال في هاتف جالكسي نوت إيدج السابق، فيمكن استخدام حافة الشاشة في العديد من الأمور.

إحدى هذه الاستخدامات هي التمثيل المرئي لأهم 5 جهات اتصال في هاتفك، مع وجود خيار الاتصال بهم أو إرسال الرسائل إليهم بلمسة واحدة. كما يمكن تحديد لون معين لكل جهة اتصال منهم، بحيث يضيء الهاتف بذلك اللون عند ورود مكالمة هاتفية منهم، مما يمكنك من تحديد الجهة المتصلة إذا كان الهاتف موضوعاً على وجهه.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة سامسونج برفع درجة الدقة بشاشة (2560 * 1440) عالية الوضوح، حيث ميزت كلا الهاتفين بكثافة 577 بيكسل في البوصة الواحدة، مما يجعل الشاشة أكثر وضوحاً عند النظر إليها في الخارج.

ويحتوي كل من الهاتفين على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بمساحة 3 جيجابايت، وذاكرة تخزينية بمقدار 32 أو 64 أو 128 جيجابايت.

كما أن الهاتفين يحتويان على أحدث تقنيات البلوتوث والتواصل قريب المدى (إن إف سي) للاتصال بالأجهزة الملحقة والإكسسوارات، ولإجراء الدفعات المالية اللاسلكية من خلال ماسح البصمة الآمن.

وأضافت شركة سامسونج أيضاً خاصية الشحن اللاسلكي إلى الهاتفين، وقامت بتسريع عملية الشحن، حيث أن 10 دقائق فقط من الشحن تزود الهاتف بطاقة كافية لتشغييل فيديو عالي الوضوح لمدة ساعتين.

أما فيما يخص الكاميرا، فقد أبقت شركة سامسونج الكاميرا التي استخدمتها في هاتف جالكسي إس 5 في العام الماضي بدقة 16 ميجابيكسل، ولكنها أضافت خاصية تثبيت الصورة البصرية وضبط تلقائي أسرع للصورة لتسهيل عملية التصوير. وتبدأ الكاميرا بالعمل خلال 0.7 ثانية الآن، وبهذا تكون أسرع من أي هاتف سامسونج سابق، ويمكن الوصول إليها بسرعة من خلال الضغط السريع مرتين على الزر الرئيسي للهاتف.

وتمنحك كل من الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية صوراً بالمدى الديناميكي العالي (HDR) الذي يحسن من أداء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة. ولمحبي صور السيلفي، هناك كاميرا أمامية للهاتف بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.9 للتصوير بزاوية واسعة.

سيُطرح الهاتفان في الأسواق في العاشر من شهر نيسان القادم، ولم يتم الإعلان عن سعريهما حتى الآن.

سامسونج جالكسي إس 6 المرتقب...
سامسونج تعتزم تزويد جالكسي اس 6 بميزة الشحن اللاسلكي
تعرف على مواصفات وموعد إطلاق هاتف سامسونج جالاكسي إس 6