نيسان تكشف عن نسخة استثنائية من GT بمليون دولار

مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة

سعلة واحدة تفعل ما لن تتخيله: شاهد كيف تنتشر العدوى بداخل مقصورة طائرة

  • الخميس، 30 أبريل 2020 الخميس، 30 أبريل 2020
سعلة واحدة تفعل ما لن تتخيله: شاهد كيف تنتشر العدوى بداخل مقصورة طائرة

تداولت وسائل إعلام ومواقع عالمية مقطع فيديو يمثل نموذج محاكاة لطريقة انتشار الأوبئة، مثل فيروس كورونا، عن طريق سعلة واحدة، في الأماكن المغلقة مثل مقصورة طائرة.

هذا ما يمكن أن تفعله سعلة واحدة بداخل مقصورة طائرة

وبحسب ما جاء في تقارير إخبارية، فإن هذه المحاكاة أجراها باحثون في كلية الهندسة بجامعة بوردو الأمريكية، حيث قاموا بتنفيذ مشهد قصير يُظهر ما يمكن أن تفعله سعلة واحدة من إنسان بداخل مقصورة طائرة مغلقة. 

وكشف مقطع الفيديو المتداول أن قطرات اللعاب الناجمة عن سعلة واحدة بإمكانها الانتشار في الهواء الذي يتوزع بدوره في كل أنحاء المقصورة المغلقة، بشكل عمودي وأفقي.

وقالت التقارير أن هذا الفيديو تم تنفيذه قبل عدة سنوات كجزء من دراسة تهدف لمعرفة مدى انتشار الفيروسات التاجية بشكل عام في الأماكن المغلقة.

وقد أظهرت الدراسة أن الفيروسات التاجية، والتي ينتمي إليها فيروس كورونا المستجد، يمكنها أن تظل عالقة في الهواء لفترة طويلة في الأماكن المغلقة أو المزدحمة، وهي نفس ما أكدته أبحاث صينية تم إجرائها قبل عدة أسابيع حول انتشار فيروس كوفيد-19 في الهواء.

فيروس كورونا حول العالم

وفي سياق آخر، فرغم الإجراءات الاحترازية التي طبقتها العديد من الدول حول العالم، إلا أن الفيروس الشرس مازال يواصل انتشاره في الكثير من المناطق، ويصيب آلاف الأشخاص، ويحصد أرواح العشرات، بشكل يومي.

وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد تم تسجيل أكثر من 3 مليون و219 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن، فيما بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 228 ألف شخص، بينما تعافى من الفيروس الخطير أكثر من 992 ألف شخص.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول