تحذير من الروابط الاحتيالية التي تنتشر قبيل رمضان

خبير تقني يحذر من روابط القرصنة الاحتيالية التي تنتشر قبيل شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
تحذير من الروابط الاحتيالية التي تنتشر قبيل رمضان

حذر الخبير التقني المصري تامر محمد، من روابط القرصنة الخطيرة التي تنتشر بشكل كثيف قبيل شهر رمضان، على هيئة رسائل تهنئة بمناسبة الشهر الكريم.

خبير تقني يحذر من روابط القرصنة الاحتيالية التي تنتشر قبيل شهر رمضان

وقال محمد في لقاء معه عبر شاشة القناة الأولى المصرية، إن هناك نوعاً من النصب والاحتيال الإلكتروني يقوم به البعض خلال شهر رمضان، وذلك من خلال رسائل التهنئة هذه، التي تتسم بتصاميم جذابة ومتحركة.

وتابع قائلاً إن تلك التصاميم المبتكرة يستخدمها القراصنة من أجل جذب المستخدمين، لافتاً إلى أن خطورتها تكمن في الصورة التي تحملها أو الرابط المرفق بها.

وأشار الخبير التقني إلى أن مضمون هذه الرسائل يشتمل في الكثير من الأحيان على معلومات ورابط عن مسابقة وهمية، مشدداً على أنه ليس هناك أي مجال للربح من خلال الإنترنت، بطرق سهلة كما يزعم البعض.

ولفت إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تحاول تفادي هذه الروابط الاحتيالية، إلا أنها لا تزال متاحة، مشيراً إلى أن المستخدم قد يشاهد رابطاً سليماً، ولكنه يكون مرتبطاً بآخر خبيث، وبمجرد الضغط عليه، يتم سرقة بيانات المستخدم.

ونصح تامر محمد بضرورة فصل خدمة الإنترنت عن الجهاز أو الهاتف الذكي، وذلك في حال الدخول إلى أحد هذه الروابط، موصياً بالتخلص من بيانات الجهاز، وذلك من خلال إعادة ضبط المصنع، وذلك لمنع سرقة المعلومات الشخصية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة