سقوط طائرة شراعية في مصر ووفاة قائديها

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2020
سقوط طائرة شراعية في مصر ووفاة قائديها
مقالات ذات صلة
سوريا: وفاة 3 أشخاص جراء الحرائق المشتعلة
شاهد: هذا شرط والد موسى الخنيزي للتنازل عن حقه في قضية خاطفة الدمام
كوارث شهدها العالم العربي خلال أغسطس 2020

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس، سقوط طائرة شراعية في مطار مدينة الجونة الساحلية بها من طراز أبولو فوكس، دون أن تُعلن عن الأسباب المبدأية للحادث.

سقوط طائرة في مطار الجونة بمصر

وأشارت التقارير الإعلامية ذاتها، إلى أن الطائرة سقطت أثناء رحلة لها فوق منتجع الجونة بمدينة الغردقة، في محافظة البحر الأحمر بمصر؛ حيث شكلت سلطات الطيران المعنية هناك لجنة فنية؛ لمعرفة أسباب الحادث.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، عن مصادر طبية في مدينة البحر الأحمر، وفاة قائدي الطائرة إثر الحادث وهما محمد سعيد خليل محمد السروجي، ٦١ سنة طيار، وأكرم خليل خالد حسن الحصري، 36 سنة، طيار.

وتقوم الطائر التي تأتي من طراز أبولو فوكس، هي طائرة شراعية برحلات ترفيهية فوق مدينة الجونة في مصر.

التحقيق في حادث سقوط طائرة بمدينة الجونة المصرية

وبصفته أصدر النائب العام المصري حمادة الصاوي، أمراً بالتحقيق في حادث سقوط الطائرة ـ المملوكة لإحدى الشركات الخاصة ـ في مطار الجونة بمحافظة البحر الأحمر في بلاده.

وأشارت النيابة العامة المصرية، عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم، إلى انتقال فريق من نيابة البحر الأحمر الكلية؛ لمعاينة مسرح الحادث، وتتخذ النيابة العامة إجراءات التحقيق لكشف كيفية وقوعه.

ومن جانبه قال، باسم عبدالكريم، المستشار الإعلامي لوزير الطيران المدني في مصر، أن طائرة تابعة لشركة Air man sky sports للرياضات الجوية وهي من طراز "أبولو فوكس" وتحمل حروف تسجيل SUBTO ذات المقعدين قد تعرضت لحادث على ممر الهبوط بمطار الجونة؛ حيث كانت تقوم برحلة تجريبية.