هل يمكن أن يؤدي الشخير إلى الوفاة أثناء النوم

طبيبة روسية: بعض الناس يواجهون خطر الوفاة بسبب الشخير أثناء النوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022
هل يمكن أن يؤدي الشخير إلى الوفاة أثناء النوم

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الشخير أثناء النوم، والذي يعد من أكثر المشاكل الطبية الشائعة، وله العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوثه، ولكن هل من الممكن أن يؤدي الشخير إلى الوفاة؟

طبيبة روسية: بعض الناس يواجهون خطر الوفاة بسبب الشخير أثناء النوم

فوفقاً لما ذكرته تقارير طبية حديثة نقلاً عن الطبيبة الروسية أولغا كالتشينكو، أخصائية أمراض الأنف والأذن والحنجرة، فإن بعض الناس يواجهون خطر الوفاة بسبب الشخير أثناء النوم.

وقالت الطبية الروسية إن هذه مشكلة الشخير أثناء النوم قد تؤدي إلى توقف عملية التنفس، لافتة إلى أن الشخير المضاعف يزيد من مخاطر ارتفاع مستوى ضغط الدم، بالإضافة إلى زيادة الضغط داخل الجمجمة والشرايين.

وأشارت إلى أنه بسبب الشخير، فإن المرء لا يحصل على القسط الكافي من النوم الذي يحتاجه، لذا فهو يعاني من النعاس والإرهاق في الصباح، مما يؤدي إلى انخفاض قدرته على العمل، كما يؤثر بشكل كبير على نوعية حياته.

كما نوهت أولغا كالتشينكو إلى أن الشخير الذي يصاحبه توقف عملية التنفس، يعتبر واحداً من أكثر أسباب الوفاة انتشاراً أثناء النوم، لافتة إلى أن الشخير في الغالب يكون ناجماً عن مشكلات في الجسم.

وأوضحت بقولها إن الشخير قد يكون سببه التهاب اللوزتين المزمن، أو أمراض تجويف الأنف، أو لوجود زوائد في الأنف، أو حتى بسبب معاناة المرء من الوزن الزائد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة