سوق الموبايلات في 2019: هواتف قابلة للطي وأخرى بكاميرات خارقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 ديسمبر 2019
سوق الموبايلات في 2019: هواتف قابلة للطي وأخرى بكاميرات خارقة
مقالات ذات صلة
رينو5 برو 5G هو رفيقك المثالي في عطلة عيد الفطر المقبلة
إفطار العائلة أو سحور الأصدقاء؟ رينو5 برو 5G معك في كل مكان
لن تحتاج إلى تلفاز في رمضان: تابع برامجك المفضلة على شاشة رينو5 برو 5G

كانت سنة 2019 حافلة بالتطورات التكنولوجية، خاصة في سوق الموبايلات، حيث شهد عالم الهواتف الذكية نقلات كبيرة على مدار العام، الذي صدرت فيه عشرات الأجهزة المختلفة، سعت من خلالها الشركات المصنعة على تضمينها مواصفات ومزايا تنافسية.

ولعل من أهم ما شهده عالم الهواتف الذكية خلال 2019 هو صدور الهواتف القابلة للطي، حيث تنافست العديد من الشركات الضخمة مثل على إصدار أجهزة قابلة للطي، والتي اعتبرها البعض مستقبل سوق الهواتف الذكية.

فعلى سبيل المثال، أصدرت هواوي هاتفها القابل للطي Mate X، لتسارع سامسونج وتطرح بدورها هاتفاً شبيهاً هو Galaxy Fold، كما كانت شركة موتورلا إحدى الشركات التي أصدرت هواتف قابلة للطي في 2019، حيث طرحت نسخة جديدة من هاتفها الشهير Razr.

ولم تكن المنافسة شرسة في مجال الهواتف القابلة للطي حسب، حيث اهتمت أغلب شركات الموبايلات بتطوير كاميرات أجهزتها الذكية، وإصدار هواتف جديدة بكاميرات خارقة ذات قدرات فائقة.

فمثلاً قامت شركة شاومي بالكشف عن هاتفها الجديد Redmi Note 10، والذي تصل دقة كاميرته الرئيسية إلى 108 ميجابيكسل، في حين طورت أغلب الشركات الأخرى كاميراتها بشكل ملحوظ فيما يتعلق بخاصية التصوير الليلي.