سوني تنافس تسلا بسيارة كهربائية خارقة: إليكم Vision-S الاستثنائية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مارس 2020
سوني تنافس تسلا بسيارة كهربائية خارقة: إليكم Vision-S الاستثنائية
مقالات ذات صلة
انتعاش سوق السيارات المستعملة في الشارقة
دراسة: اعتماد السيارات الكهربائية لن يكفي وحده لحل مشاكل المناخ
كيف تقود سيارتك وقت الضباب؟.. هذه نصائح وزارة الداخلية بالإمارات

بعد نجاحها الكبير في سوق الأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها، قررت شركة سوني اليابانية دخول عالم السيارات الفارهة، حيث قامت بتطوير سيارة كهربائية جديدة تنوي بها منافسة أشهر شركات السيارات الكهربائية بها، وفي مقدمتها شركة تسلا

سيارة كهربائية خارقة من سوني

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن الشركة اليابانية حرصت على تصميم سيارتها الجديدة Vision-S بشكل يجعلها مختلفة تماماً عن المنافسين، حيث جاءت بهيكل متميز، وشكل فريد للمصابيح، التي تم تزويدها بخطوط إضاءة في منتصفها، بالإضافة إلى خط مضيء على واجهتها الخلفية.

وكذلك ينطبق الأمر بالنسبة لقمرة قيادة سيارة سوني الجديدة، التي جاءت بشكل مختلف تماماً عن تلك الموجودة في السيارات الكهربائية الأخرى، حيث تم تزويدها بواجهة  قيادة عليها شاشة كبيرة ممتدة على طولها، وهي تعمل باللمس، ومن الممكن تقسيمها إلى 5 أجزاء، كما أن جانبا الشاشة المنحنيان يظهران محيط السيارة، ويعملان مع الكاميرات الخارجية كبديل للمرايا الجانبية.

تقنيات متطورة في سيارة سوني الكهربائية

وتعمل Vision-S بمحركين كهربائيين بعزم 544 حصاناً، حيث يمكنهما زيادة تسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة في خلال 4.8 ثانية فقط، فيما تصل أقصى سرعه لها إلى 240 كم/ساعة.

وبالإضافة إلى هذا، فإن سوني دعمت سيارتها الكهربائية الجديدة بتقنيات خاصة مزودة بالإنترنت اللاسلكي، وأنظمة صوت تم تزويدها بمكبرات صوت خاصة مدمجة في المقاعد والأبواب، وكذلك بشاشات متطورة قبالة جميع راكبيها.