سوني تكشف عن عدد أجهزة بلاي ستيشن 5 التي تم بيعها حتى الآن

شركة سوني: تم بيع أكثر من 20 مليون وحدة من بلاي ستيشن 5 منذ نوفمبر 2020

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
سوني تكشف عن عدد أجهزة بلاي ستيشن 5 التي تم بيعها حتى الآن

كشفت شركة سوني اليابانية عن عدد وحدات بلاي ستيشن 5 التي تم بيعها في مختلف أنحاء العالم، وذلك من طرح جهاز ألعاب الفيديو للبيع قبل نحو عام ونصف العام.

شركة سوني: تم بيع أكثر من 20 مليون وحدة من بلاي ستيشن 5 منذ نوفمبر 2020

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد حقق جهاز ألعاب بلاي ستيشن رقماً ضخماً في المبيعات العالمية، حيث باع أكثر من 20 مليون وحدة، وذلك منذ طرحه في نوفمبر 2020.

وقالت التقارير إن بلاي ستيشن 5 استطاع أن يحقق هذا الرقم الكبير في المبيعات، على الرغم من نقص المخزونات العالمية نتيجة جائحة كورونا، واضطراب سلاسل الإمداد في العالم.

وأشارت إلى أن الكشف عن المبيعات الإجمالية التي حققها جهاز ألعاب الفيديو، جاء بعد أقل من عام من الإعلان عن وصول مبيعاته إلى 10 ملايين وحدة على مستوى العالم، وهو الرقم الذي وصل إليه بلاي ستيشن 5 خلال فترة تقل شهراً عن الفترة التي احتاجها سلفه، بلاي ستيشن 4، من أجل الوصول إلى نفس الرقم.

ومع أن مبيعات بلاي ستيشن 5 حتى الآن أقل من مبيعات النسخة السابقة بلاي ستيشن 4، إلا أن شركة سوني تتوقع أن ينجح الإصدار الجديد من جهاز ألعابها الشهير، أن يتفوق على سلفه في نهاية المطاف.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى فيرونيكا روجرز، رئيسة المبيعات في سوني، التي وجهت رسالة إلى الأشخاص الذين لم يحصلوا بعد على نسختهم من جهاز ألعاب الفيديو، حيث أكدت أن الشركة اليابانية تعتزم زيادة إنتاج بلاي ستيشن 5 بشكل واسع خلال العام الجاري 2022، مضيفة أنهم يعملون بلا توقف لضمان توافر الجهاز لكل شخص يرغب في اقتنائه.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن مواصفات جهاز الألعاب بلاي ستيشن 5، حيث ذكرت أنه يأتي بمعالج AMD Zen2 ثماني النواة بتردد 3.7 غيغاهرتز، ووحدة معالجة الرسومات GPU 13.3TF Custom RDNA 2 بتردد 1.7غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 غيغابايت، وقرص تخزين SSD بسرعة 5.5 غيغابايت/ث بسعة 1 تيرابايت، ومحرك أقراص Blu-ray بدقة 4K UHD.

كما يأتي مع الجهاز ذراع تحكم Dual Shock 5 محسن، مع أزرار عالية الإحساس باللمس ومتابعة لضربات القلب، وميكروفون مدمج، بالإضافة إلى مساعد الذكاء الصناعي PlayStation AI الذي يتيح لك تغيير الألعاب وغيرها من المهام عن طريق الأوامر الصوتية.