سيارة BYD Seal U DM-i هجينة تنافس في أسواق أوروبا

إليكم مواصفات ومميزات سيارة BYD Seal U DM-i

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مايو 2024
سيارة BYD Seal U DM-i هجينة تنافس في أسواق أوروبا

كشفت شركة BYD الصينية النقاب عن طراز Seal U DM-i، وهو أول سيارة من النوع الهجين بنظام دفع بقابس معزز سيتم بيعه في أوروبا.

وتأتي السيارة بثلاث نسخ: Design و Comfort و Boost، وتستهدف منافسة سيارات الدفع الرباعي الهجينة الأخرى في السوق الأوروبية، مثل هيونداي سانتافي، ميتسوبيشي أوتلاندر، فولكس واجن تيغوان، فورد اسكيب، وتويوتا RAV4.

مواصفات قوية وأداء لافت

وتتمتع Seal U DM-i بنظام دفع هجين يجمع بين محرك بنزين رباعي الأسطوانات بدون توربو بقوة 129 حصانًا مع محركين كهربائيين قويين.

في نسخة Design، ينتج المحركان الكهربائيان 201 حصان (150 كيلوواط) في الأمام و 161 حصانًا (120 كيلوواط) في الخلف، مما يمنح السيارة تسارعًا هائلاً من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 5.9 ثانية فقط، أما بطارية سعتها 18.3 كيلوواط ساعي، فتتيح نطاقًا كهربائيًا يصل إلى 70 كم.

نسخة Comfort تأتي بمحرك كهربائي بقدرة 195 حصانًا (145 كيلوواط) ليصبح الناتج الإجمالي 215 حصانًا (160 كيلوواط) والعزم 300 نيوتن متر. وتتمتع ببطارية أكبر سعتها 26.6 كيلوواط ساعي، مما يزيد من نطاقها الكهربائي إلى 126 كم.

تقنيات متقدمة وتصميم عصري

تتميز Seal U DM-i بتصميم عصري وداخلي مريح مجهز بأحدث التقنيات، بما في ذلك:

  • شاشة قابلة للتدوير أفقيًا وعموديًا بقياس 15.6 بوصة.
  • شاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة.
  • تقنية التحديثات اللاسلكية OTA.
  • تطبيق الهاتف الذكي للتحكم عن بعد ببعض الوظائف.
  • إمكانية شحن المعدات الخارجية باستخدام بطارية السيارة عبر تقنية V2L.
  • نسخة Boost تضيف نظام دفع رباعي لتعزيز قدراتها على الطرق الوعرة.

ضمان شامل وطموحات كبيرة

تقدم BYD ضمانًا شاملًا على Seal U DM-i: 6 سنوات أو 150 ألفاً كم على السيارة، وسنوات أو 200 ألف كم على البطارية، وتسعى الشركة من خلال هذا الطراز إلى تعزيز تواجدها في أوروبا وتحقيق طموحاتها في مجال السيارات الكهربائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة