السيارات الأكثر فشلاً في التاريخ: جعلت صانعيها يندمون

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022

تسعى شركات السيارات دائماً إلى تحقيق مبيعات مرتفعة، ولكن في بعض الأحيان تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فتكون النتيجة أن هناك سيارات جعلت صانعيها يندمون.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أكثر السيارات فشلاً في التاريخ.

سيارة نيسان مورانو كروس كابريوليه

طرحت شركة نيسارة سيارة من طراز مورانو كروس كابريوليه Murano CrossCabriolet في عام ألفين وأحد عشر ميلادياً، لكنه جاء بتكلفة مرتفعة وإمكانيات متواضعة، وهو ما تسبب في تراجع مبيعاته، وتم إيقاف تصنيع هذا الطراز نهائياً في عام ألفين وأربعة عشر ميلادياً.

سيارة كرايسلر كروس فاير

في عام ألفين وثلاثة ميلادياً، حاولت شركة دايملر أن تقوم بتطوير أحد طرازات كرايسلر باسم كروس فاير Crossfire، وطرحه بقدرات مميزة، باستخدام محرك من مرسيدس من فئة V 6. غير أن هذه السيارة لم ترض تطلعات المستهلكين بالولايات المتحدة الأمريكية، حتى توقف إنتاجها في عام ألفين وثمانية ميلادياً.

سيارة بلايموث براولر

تم طرح سيارة من طراز بلايموث براولر Plymouth Prowler في عام ألف وتسعمئة وسبعة وتسعين ميلادياً، وتميز بتصميمه الخارجي غير التقليدي، وكان متوقعاً طرح هذه السيارة بمحرك V 8، غير أن شركته طرحته بمحرك V 6 مع هيكل خارجي هش، وهو ما أدى إلى فشله.

سيارة جاجوار إكس جيه 220

في عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين ميلادياً، كشفت شركة جاجوار رسمياً عن طراز إكس جيه 220 XJ 220، وكان سبب فشل هذا الطراز هو تغيير جاجوار لمحركه من V 12 ل V 6، وهو ما دفع العديد من عملاء الشركة في ذلك الوقت لإلغاء طلبات حجزهم لشرائه، وبيعت من هذا الطراز مئتان وأربع وسبعون نسخة فقط.

سيارة دي لوريان دي إم سي

تم طرح سيارة من طراز دي لوريان دي إم سي DeLorean DMC في عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين ميلادياً، واشتهر بظهوره ضمن سلسلة أفلام "العودة للمستقبل" للمخرج الشهير ستيفن سبيلبرج، وكانت أبوابه تفتح لأعلى. وكانت سوق السيارات حديثة العهد بمثل هذا النوع من السيارات، ولم تبع سوى ثمانية آلاف وخمسمئة وثلاثة وثمانين ألف نسخة فقط من هذا الطراز.

سيارة فورد إدسل

طرحت شركة فورد سيارة من طراز إدسل Edsel في عام ألف وتسعمئة وثمانية وخمسين ميلادياً، وكانت تطمح بتدشين ماركة جديدة عبر هذا الطراز، من أجل أن تنافس الموديلات المتوسطة، مثل "بويك" و"أولدزموبيل" في ذلك الوقت. وعلى الرغم من حملة التسويق الضخمة التي نظمتها فورد لطراز Edsel، إلا أنها فشلت في تحقيق نجاح، حتى توقفت فورد عن طرح هذا الطراز نهائياً، وذلك بعد تحقيقها لخسارة بسببه وصلت لثلاثمئة وخمسين مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة