شاب سعودي يكتسب شهرة عالمية بعد تغريدة خاطئة من ترامب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مارس 2020
شاب سعودي يكتسب شهرة عالمية بعد تغريدة خاطئة من ترامب
مقالات ذات صلة
جدل في المغرب بعد "قضية حجز حمار"
أجمل رسائل وعبارات التهنئة بالمولد النبوي الشريف
حكم الصيام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف

تسببت تغريدة خاطئة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن فيروس كورونا في إكساب شاب سعودي شهرة عالمية، وذلك بعدما أخطأ ترامب بالإشارة إلى حساب الشاب على تويتر.

تغريدة خاطئة من ترامب تُشهر شاباً سعودياً

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد نشر الرئيس الأمريكي عبر حسابه الرسمي على تويتر تغريدة حول فيروس كورونا المستجد، وكان من المفترض أن يشير فيها إلى حساب خاص بإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، والتي تُعرف اختصاراً باسم FDA. 

إلا أن ترامب لم يدري أن الحساب الذي اختاره لم يكن خاصاً بإدارة الغذاء والدواء، بل هو خاص بشاب سعودي اسمه أبو الفدا.

وقالت التقارير أن الشاب السعودي أبو الفدا يحوز على شهرة محدودة بمقاطع فيديو متنوعة ينشرها عبر حساباته على السوشيال ميديا، كما يمتلك حساباً على سناب شات ينشر فيه تحت اسم سنابات أبو الفدا.

حيث طلب ترامب من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية المصادقة على معدات طبية اقترحها عمدة ولاية أوهايو.

شاب سعودي يكتسب شهرة عالمية بعد تغريدة خاطئة من ترامب

وأشارت التقارير إلى أنه بعد نشر التغريدة، تزايد عدد المتابعين لحساب أبو الفدا بشكل لافت، كما أصبحت هذه الواقعة محل سخرية من قبل رواد السوشيال ميديا على الخطأ الغريب الذي وقع فيه الرئيس الأمريكي.

ترامب وعلاج فيروس كورونا

وفي سياق آخر، فقد سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا، على أن يتم استخدامه في المستشفيات فقط.

وبحسب ما جاء في تقارير، فإن هذين العقارين يتم استخدامهما في الأصل لعلاج الملاريا، إلا أنهما أثبتا بعض الفعالية في علاج مرضى كورونا، وهو ما جعل الرئيس الأمريكي يُعلق عليهما آمالاً كبيرة في الحد من تفشي جائحة كورونا.