حملة عالمية ضد ترامب تجمع أكثر من 4.7 مليون توقيع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2017
حملة عالمية ضد ترامب تجمع أكثر من 4.7 مليون توقيع

أطلق مستخدمو موقع "آفاز" لجمع 5 مليون توقيع رفضاً لقرارات الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب العنصرية والتي ضمت مؤخراً منع مواطني بعض الدول العربية من دخول الولايات المتحدة.

وخلال ساعات قليلة من إطلاق الحملة، تجاوز عدد الرافضين لسياسات ترامب أكثر من 4 مليون و713 ألف مشارك، وسط توقعات بارتفاع عدد المشاركين بشكل سريع للغاية.

بعد اتخاذه قراراً بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، أثبت دونالد ترامب أن أسوأ مخاوفنا حول رئاسته كانت في محلها. أضف اسمك إلى الرسالة المفتوحة أدناه والموجهة من مواطني العالم إلى ترامب لتشارك في مقاومة سياساته، ثم شاركها على أوسع نطاق: 

وقال مؤسسو الحملة في رسالتهم لترامب: "العالم بأسره يرفض خطابك الذي يروج للكراهية والخوف والتعصب. إننا نرفض تأييدك لممارسة التعذيب في السجون ودعوتك لقتل المدنيين وتشجيعك على العنف بشكل عام. إننا نرفض إهانتك للنساء والمسلمين والمكسيكيين والملايين ممن لا يشبهونك عرقاً أو لغةً أو ديانةً". 

وأضافوا في بيانهم على الموقع الذي يصدر بنحو 16 لغة مختلفة: "نحن نختار التعاطف مع القضايا التي تثير المخاوف بشأنها، ونتمسك بالأمل عند سماعنا لليأس المتسرب من كلماتك، ونؤمن بالتفهم عندما نشاهد مدى جهلك بأوضاع الناس وقضاياهم".

واختتم البيان: "كمواطنين من أنحاء العالم، نقف موحدين اليوم أمام محاولاتك لبث التفرقة والكراهية".

يذكر أن موقع "آفاز" تم إطلاقه في العام 2007 بعدة لغات أوروبية و شرق أوسطية، ويحمل الموقع مهمة ديمقراطية، حيث يهدف لتنظيم المواطنين من كل مكان كي يتمكنوا من المساعدة في ردم الهوة بين العالم الذي نعيشه اليوم و العالم الذي يريده أغلب الناس في كل مكان. 

يتابع حملات "آفاز" فريق ممتد في ٦ قارات، إضافة إلى آلاف المتطوعين، وبعد انتهاء التصويت يتخذ الموقع الإجراء المناسب من توقيع العرائض وتمويل الحملات الإعلامية والإجراءات المباشرة وإرسال الرسائل الإلكترونية لحشد المواقف أمام الحكومات وتنظيم المظاهرات والفعاليات.

للمشاركة في الحملة اضغط هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة