شاهد: حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مكة لأداء شعيرة الحج

  • بواسطة: ياسمين محمد الأحد، 26 يوليو 2020 الأحد، 26 يوليو 2020
شاهد: حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مكة لأداء شعيرة الحج

بدأ حجاج بيت الله الحرام ممن وقع عليهم الاختيار لأداء مناسك الحج هذا العام 1441 هجرياً و2020 ميلادياً، التوافد إلى مكة المكرمة عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

واستقبلت وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع هيئة الطيران المدني، أول أمس الجمعة، الدفعة الأولى من حجاج بيت الله الحرام، القادمين من مطار الأمير نايف بمنطقة القصيم، وسط إجراءات احترازية ووقائية دقيقة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد - كوفيد19 - ضماناً لسلامة الحجاج وسلامة الكوادر المشاركة في خدمتهم.


شاهد: حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مكة لأداء شعيرة الحج

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرة على موقع التغريدات القصيرة تويتر، صوراً لوصول حجاج بيت الله الحرام لأداء شعيرة الحج.

وأمس السبت، استقبل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في جدة، دفعة جديدة من الحجاج القادمين من 5 مدن مختلفة هي: المدينة المنورة، الرياض، أبها، تبوك وجازان.

يأتي ذلك بعدما أتمت الجهات المعنية جميع التجهيزات لخدمة حجاج هذا العام، والتي تتضمن تطبيق جميع الإجراءات الصحية من خلال خطة تنفيذية شاملة منبثقة من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على توفير كل ما من شأنه تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام.


شاهد: حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مكة لأداء شعيرة الحج

وضماناً لسلامة الحجاج، وفرت الجهات المعينة مساراً خاصاً لهم عند وصولهم؛ لإنهاء الإجراءات وتسريع نقلهم إلى مقر سكنهم في مكة المكرمة، حيث جهزت فندقاً متكاملاً لاستقبالهم وإخضاعهم للعزل المؤسسي حتى اليوم الثامن من ذي الحجة قبل توجههم إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية.

بدوه أكد وكيل وزارة الحج والعمرة الدكتور حسين الشريف، أن إجراءات استقبال ضيوف الرحمن تمت بسلاسة واتسمت بالسرعة، وجرى تطبيق البروتوكولات الوقائية الصحية المعتمدة في عملية الانتقالات.

وبيّن الشريف وجود تنسيق كامل بين وزارات الحج والعمرة والصحة والإعلام وهيئة الطيران المدني، بالإضافة إلى الخطوط السعودية والإدارة العامة للمرور في عملية استقبال الحجاج.

يذكر أن المملكة العربية السعودية، قررت إقامة شعيرة الحج للعام الحالي بأعداد محدودة للمتواجدين داخل المملكة من المواطنين والمقيمين فقط، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقررت المملكة، تخصيص نسبة 30% فقط من أعداد الحجاج للمواطنين السعوديين، بينما خصصت نسبة 70% للمقيمين من مختلف الجنسيات.
ولفت إلى أن هناك مرحلة أخرى من الاستقبال ستكون في السابع من ذي الحجة مُخصصة للحجيج المتعافين من مرض فيروس كورونا من القطاعين الصحي والأمني.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا