• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إبراهيم الحجاج

    • اسم الشهرة

      إبراهيم الحجاج

    • الفئة

      ممثل,ملحن أو موسيقي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 يناير 1994 (العمر 30 سنة)
      المملكة العربية السعودية

    • التعليم

      جامعي - جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

إبراهيم الحجاج ممثل سعودي وستاند آب كوميدي شهير، أحس منذ صغره أن الوظيفة لا تناسبه، فظل يلاحق حلمه حتى استطاع أن يثبت موهبته، ويصبح في وقت قصير واحد من ألمع النجوم الشباب في المملكة العربية السعودية، مسيرته الفينة وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة إبراهيم الحجاج وحياته

ولد إبراهيم الحجاج في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، يوم 11 يناير عام 1994، التحق بالمدارس في منطقة الدمام، وكان "إبراهيم" منذ صغره يحب أن يجرب كل شيء جديد، وأحب العزف الموسيقي من شقيقه الأكبر، ولأن والده كان يدعمه فأحضر له جيتار حينما طلب منه ذلك وهو لا يزال طفلاً صغيراً.

ولذلك فهو يجيد العزف على عدة آلات موسيقية ومنها الجيتار والعود، هذا بالإضافة إلى آلة الهارمونيكا. وقال "إبراهيم" في لقاء له مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش إن طفولته كانت طفولة سعيدة، موضحا أن والدته كانت شخصاً حنوناً للغاية، ووالده كان داعماً له لأقصى درجة.

وأوضح أنه كان طفلاً غير اجتماعي في صغره، وكان لديه صديق واحد فقط، وقال إن العزلة التي عاش فيها لفترة أحدثت عنده ما يشه الانفجار الاجتماعي، فأصبح لديه عدد كبير من الأصدقاء سواء في الحياة أو عبر الإنترنت.

وكشف "الحجاج" في لقائه مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش أنه يتلقى في عيد ميلاده العديد من الهدايا باهظة الثمن، ولكنه ينتظر كل عام هدية شقيقه يوسف بشوق على الرغم من أنها وفقا لتعبيره هدية "تافهة"، مشيرا إلى أنه تلقى منه في إحدى المرات ميدالية داخل صندوق أحذية رسم عليه صورته وضم الصندوق أيضا مجموعة من ذكريات الطفولة.

وقال "الحجاج" إنه منذ صغره شعر أن الفن هو طريقه، فأصر والده أن يلتحق بالجامعة خاصة أنه كان طالباً متفوقاً وبعد الحصول على الشهادة يمكنه فعل ما يشاء، وأوضح "إبراهيم" أنه التحق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحصل على بكالوريوس في قسم التسويق.

وبعد التخرج كان "الحجاج" يرغب في أن يحترف طريق الفن، ولكن حينما جاءته وظيفة، طالبه والده بقبول الوظيفة وأن يمارس الفن كهواية، ولكنه كان يريد احتراف الفن وليس العمل كهواية.

قرر إبراهيم الحجاج تدشين قناة على اليوتيوب، بعدما رفع أول فيديو له وجد عدد محدوداً من التعليقات وجميعها تعليقات لسبية، فقام بحذ الفيديو، وأعاد رفع منشور أخر وتكرر الأمر وحذف الفيديو، وأعاد المحاولة ثلاث مرات، وعلى الرغم من البداية المحبطة إلا أنه لم ييأس.

قرر "الحجاج" أنه بحاجة لتعلم الفن كبداية، فالتحق بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، وكان كانت البداية عن طريق حضور عدد من دورات التمثيل وكانت الدورات عن طريق مخرجين مسرح محليين، يرى "الحجاج" نفسه محظوظاً حينما أعلن مركز الملك عبد العزيز العالمي عن دورات في التمثيل والفنون الأدائية.

استطاع "الحجاج" الاشتراك في الدورة والتي كانت بالتعاون مع National Youth Theatre "معهد مسرح الشباب البريطاني"، مع كل خطوة كان إبراهيم الحجاج يخطوها نحو التمثيل كان يدرك أن هذا المجال هو المكان الذي يحلم أن يمضي فيه مستقبله وليس الوظيفة.

في عام 2015 انضم "الحجاج" إلى واحدة من أشهر الدورات التي أثرت في مشواره وهي مع الممثل الأمريكي كيفين سبيسي، وكانت دورة في التمثيل والفنون الأدائية، وبالتعاون مع أكاديمية المسرح بالشرق الأوسط بالشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مسيرته الفنية

المسرح كان بوابة إبراهيم الحجاج نحو التمثيل، وشهد أولى خطواته، قدم مجموعة من العروض المسرحية ومن أبرزها مسرحية حبل غسيل الارتجالية، التي حققت نجاحا كبيرا ووصل الأمر إلى تقديمه لها لأكثر من 100 عرض في العديد من المدن في أرجاء المملكة العربية السعودية.

بدأ "الحجاج" يشارك في عدد أكبر من العروض المسرحية، وبدأ يشارك في العديد من المهرجانات بعروضه المسرحية سواء داخل المملكة أو خارجها، وفي عام 2016 كانت أول تجارب إبراهيم الحجاج في السينما عن طريق المشاركة في الفيلم القصير الخوف وفي نفس العام شارك في فيلم 300 كم، واستطاع في وقت قصير أن يشارك في العديد من الأدوار المتميزة في أعمال هامة سواء في السينما أو التلفزيون.

واستغل "الحجاج" حسه الكوميدي ليؤسس في عام 2018، مع شريكه طلال العنزي وبالتعاون مع شركة بلاك لايت، بيت الكوميديا والذي يعتبر أول ناد كوميدي في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. وقدم بيت الكوميديا الذي يمتلكه "الحجاج" أكثر من 100 عرض منذ تأسيسه، ويقدم العروض الكوميدية بشكل منتظم.

في عام 2016 كان أول أعمال إبراهيم الحجاج على الشاشة كانت البداية من خلال الفيلم القصير الخوف: صوتيا، وفي نفس العام شارك في فيلم 300 كم، وبعد ثلاث سنوات تألق في مسلسل يلا نسوق، وفي نفس العام شارك في الجزء الثاني من مسلسل بدون فلتر.كما شارك في عام 2019 أيضا في الجزء الثاني من المسلسل السعودي الشهير العاصوف.

ومسلسل العاصوف واحد من أشهر المسلسلات في المملكة العربية السعودية، وهو من إخراج المثنى صبح، وقصة عبد الرحمن الوابلي، أما السيناريو والحوار فهو إلى ناصر العزاز، وشارك في بطولة العمل عدد كبير من النجوم ومنهم ناصر القصبي، الفنانة ريم عبد الله، لفنان عبد الإله السناني، الفنانة ريماس منصور، الفنان عبد العزيز السكيرين، الفنان حبيب الحبيب.

ويتناول العمل الذي عرض منه عدة أجزاء مسيرة نمو المجتمع السعودي بدءا من فترة السبعينات في القرن الماضي وحتى العصر الحالي، عن طريق أحد النماذج وهي شخصية بطل العمل "خالد" وأشقاؤه.

في عام 2020 شارك في مسلسل العيلة وجسد دور "علي"، وفي العام التالي 2021 شارك في مسلسل رشاش وجسد دور "قحص"، وفي نفس العام شارك في مسلسل أوريم: فندق بلكونة، كما قدم الجزء الثاني من مسلسل العيلة.

في عام 2022 جسد دور "ريان" في مسلسل منهو ولدنا؟، كما شارك في نفس العام في مسلسل مشراق، وفيلم سطار، وفي 2022 أيضا ظهر كضيف شرف في مسلسل ستوديو 22 وجسد شخصية "معاذ". وانتهر "الحجاج" من تصوير فيلم الخلاط + والذي لم يعرض حتى الآن.

أهم الأعمال

  • مسلسل العاصوف.

  • مسلسل العيلة.

  • مسلسل رشاش.

  • مسلسل منهو ولدنا.

جميع أخبار