سوسون بدر: الست مكانها البيت وتربية العيال ولو مكنتش ممثلة هكون ست بيت

تحدثت عن رأيها في تقديم جزء ثاني من مسلسل ولقب نفرتيتي

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يونيو 2023
سوسون بدر: الست مكانها البيت وتربية العيال ولو مكنتش ممثلة هكون ست بيت

ظهرت الفنانة سوسن بدر ضيفة في برنامج "أسرار النجوم" على إذاعة نجوم إف إم مع الإعلامية إنجي علي، وتحدثت عن دور المرأة في المجتمع ونزولها العمل، وأكدت الفنانة سوسن بدر أنها كانت تفضل أن تكون ربة منزل إذا لم تعمل في مجال التمثيل.

وفي البرنامج قالت سوسن بدر أنها من أنصار تعليم المرأة، ولكن ترى أن المرأة التي تتعلم جيدًا وتتخلى عن حلمها بالعمل من أجل تربية أبنائها، فهي بذلك تحقق ذاتها وتفيد المجتمع أكثر.

وأضافت: "هي كدا بتحقق ذاتها أكثر من النجاح في العمل، لأنها بتطلع جيل محترم، وأولاد شبعانين من حضنها وتربيتها وأخلاقها، دي مهمة أكبر من أي حاجة تانية، حتى لو قالوا عليا رجعية".

ضد فكرة الجزء الثاني من أي عمل

وفي البرنامج كشفت الفنانة سوسن بدر رأيها في تقديم جزء ثاني من أي عمل فني، وقالت إنها لا تحب تقديم أجزاء ثانية من عمل فني، رغم أنها قدمت أكثر من عمل به أجزاء ثانية مثل مسلسل "أبو العروسة".

وقالت سوسن: "أنا مش من أنصار تقديم جزء ثاني في أي حاجة، لكن أم الدنيا بيتكلم عن التاريخ فمن الوارد تقديم عشرات الأجزاء منه، وبردة مسلسل أبو العروسة والبحث عن علا بيتكلم عن قصة حياة أسرة كل يوم عندهم جديد، لكن لو دراما عادية ممكن الجزء الثاني ميبقاش حلو، عشان كدا بخاف من الأجزاء".

رأيها في لقب "نفرتيتي"

وعبرت الفنانة سوسن بدر عن رأسها في لقب "نفرتيتي الدراما" الذي أطلق عليها، وقالت إن هذا اللقب حصلت عليها في سن مبكر حينما كانت تصور فيلم "أخناتون" مع الراحل شادي عبد السلام، ولم تكن تعرف أهمية هذا الاسم وقتها.

وقالت سوسن بدر: "لما عرفت أهمية الاسم فرحت جدًا، لأنه وقتها كان يطلق على الفنانات ألقاب مثل صباح الشحرورة، ولما كبرت عرفت أهمية اللقب اللي فضل ملازم لي حتى الآن".

وأوضحت الفنانة سوسن بدر أنها تتمنى تقديم شخصيات تاريخية في عمل تاريخي، وقالت: "التاريخ مليء بعشرات الشخصيات النسائية التي تستحق تجسيدها، ولكن عشان تقدمي عمل تاريخي محتاجة منتج فدائي معك".

أما عن تجربتها في العمل الوثائقي "أم الدنيا" فأوضحت الفنانة سوسن بدر أن فريق العمل أراد تقديم تاريخ مصر بطريقة مختلفة عن الطريقة التي يقدمها الأجانب، وأكدت أن تطور المجتمع المصري سيكون نابعًا من التمسك بالهوية واللغة والتاريخ.

وأضافت الفنانة سوسن بدر أنه علينا احترام الأماكن التاريخية في مصر، وقالت: "بزعل لما أمشي في مكان تاريخي سواء من مصر القديمة أو الفاطمية وأشعر أن المكان مش واخد حقه، وجزء من حفاظنا على تاريخنا أننا نعرض لأولادنا تاريخنا مثل أم الدنيا وممكن يتم تقدمه في حلقات تعليمية".

يُذكر أن آخر أعمال الفنانة سوسن بدر كان مسلسل "بابا المجال" الذي عرض في رمضان 2023 من بطولة مصطفى شعبان، ورياض الخولي وباسم سمرة ونسرين أمين وجومانا مراد وغيرهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة