فيديو: رجل مسن يبيع منزله الوحيد لزيارة البيت الحرام وأداء العمرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
فيديو: رجل مسن يبيع منزله الوحيد لزيارة البيت الحرام وأداء العمرة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو مؤثر لرجل مسن ذهب لأداء العمرة في بيت الله الحرام، وذلك بعد أن قام ببيع المنزل الذي يأويه.

تفاعل كبير على فيديو لرجل مسن باع منزله الوحيد ليزور البيت الحرام ويؤدي العمرة

وفي مقطع الفيديو المتداول، ظهر أحد الأشخاص وهو يحاور رجلاً مسناً، والذي أخبره أنه باع آخر ما يملكه في هذه الحياة الدنيا، وهو البيت الذي يأويه، وذلك حتى يتمكن من القدوم إلى بيت الله الحرام، ويؤدي مناسك العمرة.

ونال الفيديو تفاعلاً واسعاً بين نشطاء السوشيال ميديا، حيث أبدى الكثيرون تأثرهم الشديد بما فعله هذا الرجل المسن، الذي باع كل ما يملكه من أجل الوصول إلى بيت الله الحرام، ويملي نظره بأركانه الطاهرة العامرة.

وانهالت الدعوات على الرجل المسن بأن يكرمه الله (عز وجل)، ويجازيه خيراً عما قام به، ويبدله بداره خيراً منها في الجنة، كما عرض بعض المستخدمين عليه العديد من المساعدات، حيث كتب أحدهم: "إن كان جالس في المملكة يبشر بالخير بسكن عندي بيتي يبشر بالخير في الطائف، وكل شي عنده الله يجزه خير ويبشر والله."

وأعادت الكثير من الشخصيات الشهيرة نشر مقطع الفيديو، ومن ضمنهم الإعلامي الكويتي نايف الرشيدي، الذي نشر المقطع عبر حسابه على تويتر، داعياً إلى مد يد العون والمساعدة للمعتمر الذي أصبح بلا مأوى، ولا يعلم أين سيعيش إذا رجع بلده.

ونشر الأمير محمد بن سلطان آل سعود مقطع الفيديو عبر حسابه على تويتر، وعلق عليه بقوله: "اللي يقدر يوصلني بهذا الرجل المسن الفاضل ياليت يتكرم علي ويرسل لي وسيلة تواصل على هذا الإيميل أو الخاص في تويتر، وجزاكم الله خيراً."

ومع الانتشار الواسع لفيديو الرجل المسن، قام صاحب المقطع الأصلي، الذي ظهر مع المسن وحاوره في الفيديو المتداول، بنشر تغريدة عبر تويتر، قال فيها: "لمن يسأل عن الشايب الذي باع بيته ليعتمر، أخوكم عصام المطري، إمام مسجد الوقيان بقرطبة."

ثم نشر المطري بعدها مقطع فيديو آخر، أعلن من خلاله أن أحد الأشخاص المحبين للخير قد تكفل بمصاريف العمرة والحج للرجل المسن الذي باع منزله ليعتمر، مضيفاً أن هذا الشخص سيقوم كذلك بإعادة بناء بيته على نفس الأرض التي باعها.

كما قام الأمير محمد بن سلطان آل سعود بنشر تغريدة جديدة، قال فيها: "أبشركم بفضل الله ثم سعيكم في الخير قدرنا نتواصل مع الرجل الفاضل المسن."

وتابع قائلاً: "أموره زينة ويدعي لكل من كان سبب في عونه.. وجدت فيه عزة نفس ورضاء لم أجده في شخص من قبل.. طلبه الوحيد "أبي أموت في مكة!".. الله يحسن خاتمته وخاتمتنا.. تعلمت منه درس كبير."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة