• شراء منزل مناسب مهمة ليست سهلة لكنها ليست مستحيلة واسهل مع نصائح لامودي

    شراء منزل مناسب مهمة ليست سهلة لكنها ليست مستحيلة واسهل مع نصائح لامودي

    إنتقاء المنزل المناسب ليست بمهمة سهلة بل قد تكون مقلقة أحيانا، فكيف نختار منزلا مناسبا وفي موقع ملائم؟ وماذا لو كان المنزل يعاني مشاكلا لا نستطيع اصلاحها؟ ماذا لو احترت في الاختيار بين منزلين في موقعين مختلفين؟ لامودي تضع امامك تفاصيلا تساعدك في اتخاذ القرار لشراء منزل مناسب.

    لشراء منزل ضمن الميزانية عليك مراعاة ما يلي:

    ** التخطيط لشراء منزل حسب الموسم

    الطريقة الأولى والوحيدة للبدء في عملية صنع القرار هي انتزاع آلة حاسبة والبدء بحساب أمورك المالية، ومن المهم جداَ اختيار موسم مناسب عند شراء العقار فأسعار العقارات تتفاوت من موسم لآخر.

    على الرغم من أن البدء بالانتقال لمنزل جديد في الشتاء لا يبدو فكرة جيدة  الا ان أسعار المنازل والشقق ترتفع صيفابحسب صاحب العقار الى ان تنخفض من جديد في الشتاء.

    ** الشقق حسب المنطقة وعمر البناء

    عند شراء عقار يجب مراعاة موقعه ففي العاصمة عمّان مثلا المناطق الغربية ترتفع فيها الأسعار مقارنةبالمناطق الشرقية. اذا كنت تبحث عن منطقة قريبة من مكان عملك، اطلب مساعدة وكيل العقارات في الحصول على شقة قريبة من الخدمات بين الأسواق التجارية والمواصلات.

    ويشير السيد عبد الله قنيص، مسؤول المبيعات في موقع لامودي، الى ان"سعر عقار عمره من سنة الى سبعة سنين لا يختلف  بشكل كبير عن سعر العقار حديث البناء، لكن ينخفض السعر كلما زاد عمر البناء عن السبعة سنين".

    ** تنخفض أسعار الشقق تدريجيا كلما كان الطابق اعلى

    إبحث عن شقق في الطوابق العلوية اذا توفر في البناية مصعد مع اطلالة جيدة من نوافذ الشقة، حيث أن الشقق في الطوابق الأرضية والتي تحتوي على حديقة أسعارها تزيد 30% عن أسعار الشقق في الأدوار السفلية. 

    ** تنظيم قطعة الارض

    إن كانت ميزانيتك محدودة ابحث عن العقارات حسب تنطيم قطعة الأرض. فتنقسم قطع الأراضي الى ( أ. ب. ج. د) في قطع الأراضي أ تقل مساحة الأرض المخصصة للبناء وترتفع رسوم البناء وبالتالي يزيد سعر الشقق المعروضة، بالاضافة الى الأبنية المطلة على شارعين تؤثر في أسعار الشقق.

    ** البناء الخارجي

    تختلف مواد البناء في العقار حسب الجودة ومكان المنشأ. فعلى الرغم من أننا قد نبحث على جمالية البناء الخارجي والديكورات المضافة الا أن مراعاة أدق التفاصيل من نوع المواد المستخدمة في العزل الخارجي أهم مثلا لابعاد مشاكل التصليحات التي قد تحدث فيما بعد فالعزل الخارجي للعمارة يحافظ على العقار من التاثيرات الجوية ويمنع الرطوبة ، كما يساعد في الحفاظ على الحرارة ما يؤدي الى توفير الطاقة.

    بامكانك دائما سؤال صاحب الاسكان عن المواد المستخدمة و أنوع الأحجار فحجر البناء الطبيعي افضل وامتن من الصناعي ومثال على ذلك حجر (سطح معان)، كما أن أنواع الحجر المستخدمة في الديكورات الخارجية مهمة ايضا ويعدحجر الكرنيش وحجر الضبعة وحجر تفّوح وحجر الشيوخي أشهرها.

    ويشير المدير التنفيذي لشركة "لامودي الأردن" خالد عنبتاوي الى ان "الشقق التي تحتوي اضافات كتدفئة او تكييف مركزي، اوتوفر نظاما للحريق، اوأنظمة مراقبة (نظام الآمان) ترتفع قيمتها وجودتها. ومن المهم التعرف على نوعية التمديدات الصحية والكهربائية والخزفيات المضافة من خلال العلامة التجارية لها وأفضلها ألماني أو إيطالي المنشأ."

    ** الرسم الهندسي الداخلي للشقة

    في بعض الأحيان قد تتواجد الكثير من الأخطاء الهندسيةفي رسم المنزل أو البناء ما يؤدي الى انخفاض سعرالمنزل مثل غرف ثلاثية الشكل أو غيرها من الأخطاء الهندسية.


    أطلقت لامودي "Lamudi" عام 2013 كبوابة عقارية عالمية تركز حصرا على الأسواق الناشئة. وتعتبر لامودي منصة سريعة النمو متوفرة حاليا في 32 بلدا في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية مع اكثر من 900 الف قائمة عقارات عبر شبكتها العالمية.

    لامودي الرائدة في سوق العقار تقدم للبائعين والمشترين والمالكين والمستأجرين منصة آمنة وسهلة الاستخدام لإيجاد عقارات عبر الانترنت.

     

    المفاهيم الخاطئة حول الاستثمار العقاري
    لا يؤثر الشهر الفضيل في أسعار العقارات بل تبقى في ثبات
    تأثير انخفاض أسعار النفط على العقارات في خمس أسواق ناشئة

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات