فرص الزمالك في التأهل لدوري أبطال إفريقيا.. صعبة ولكن ليست مستحيلة

يمتلك نادي الزمالك فرصة في التأهل إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
فرص الزمالك في التأهل لدوري أبطال إفريقيا.. صعبة ولكن ليست مستحيلة

يمتلك نادي الزمالك فرصة في التأهل إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم المقبل، رغم تواجده في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز خلال الفترة الحالية.

ويتنافس الزمالك مع أندية الأهلي، وبيراميدز، وفيوتشر، على مقعدين يؤهلون إلى دوري الأبطال الإفريقي حيث يلعب أصحاب المركزين الأول والثاني في الدوري المصري ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وأصحاب المركزين الثالث والرابع في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويسعى نادي الزمالك للتأهل إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا، في محاولة لاستعادة لقب البطولة الغائب عن النادي منذ عام 2002، خاصة أن الزمالك ودع البطولة الإفريقية من دور المجموعات خلال النسخة الحالية.

وفاز الزمالك على فريق طلائع الجيش بنتيجة 2-0، أمس الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 23 لبطولة الدوري المصري الممتاز، واستمر الزمالك في المركز الرابع برصيد 50 نقطة.

ويمتلك الزمالك 5 مباريات حتى نهاية الدوري، أي أن الفارس الأبيض يمكنه الحصول على 15 نقطة بحد أقصى.

وحتى الآن لم يضمن نادي الزمالك حجز مقعد مؤهل إلى البطولات الإفريقية، حيث يمكن لفريق الاتحاد السكندري صاحب المركز الخامس الوصول إلى 58 نقطة، والمقاولون العرب يمكن أن يصل إلى 56 نقطة، كما يمتلك فريقي فاركو والمصري فرصة الوصول إلى 55 نقطة، وإنبي 51 نقطة.

ويحتاج الزمالك للفوز في مبارياته الخمس المتبقية للوصول إلى النقطة 65، مع انتظار تعثر فريقين من بين الثلاثي الأهلي، وبيراميدز، وفيوتشر، من أجل عدم وصول أكثر من فريق لأكثر من 65 نقطة.

ويحتاج الزمالك لعدم حصول فريق بيراميدز على أكثر من 7 نقاط في 6 مباريات متبقية، كما يجب ألا يحصل فريق فيوتشر على أكثر من 11 نقطة في 5 مباريات.

أما النادي الأهلي فيعتبر صاحب الفرصة الأكبر في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث يمتلك الأهلي 62 نقطة، أي أقل بـ3 نقاط من أعلى رصيد يمكن أن يصل إليه الزمالك ولكن الأهلي يتبقى لديه 10 مباريات في بطولة الدوري.

وحسابيا فإن أعلى رصيد يمكن أن يصل إليه النادي الأهلي 92 نقطة، مقابل 76 نقطة لفريق بيراميدز، و72 نقطة لفريق فيوتشر، و65 نقطة لفريق الزمالك.

أحمد عبد الحليم: الزمالك يسعى للتأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا

قال الكابتن أحمد عبد الحليم، عضو اللجنة الفنية بنادي الزمالك، إن الفارس الأبيض يسعى للتأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل.

وأضاف عبد الحليم، في تصريحات تلفزيونية: "المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للزمالك، يضع التأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا كأولوية ما يعني ضرورة الفوز في المباريات المقبلة ببطولة الدوري".

وتابع عضو اللجنة الفنية بنادي الزمالك: "أوسوريو يرغب أيضا في تطبيق أسلوب اللعب الذي يفضله، ورغم أن هذا الأسلوب يحتاج إلى نوعية محددة من اللاعبين، إلا أننا واثقون في قدرات المدرب الكولومبي الذي يحب كرة القدم الهجومية".

وقال عبد الحليم: "المدير الفني للزمالك يمتلك الوقت من أجل تطبيق فكرة مع لاعبي الفريق خاصة مع تراجع حظوظ الزمالك في التتويج ببطولة الدوري المصري خلال الموسم الجاري".

وأضاف عضو اللجنة الفنية بنادي الزمالك: "أوسوريو لن يرحل عن نادي الزمالك، وعقده مستمر مع الفريق، وهو أكد أنه لا يرغب في الرحيل عن الفريق، ونعمل حاليا على حل المشكلات التي تواجه الزمالك وتجديد عقود اللاعبين رغم أزمة النادي المالية".

مدرب الزمالك: طريقة لعب الفريق لن تتغير أمام الفرق الكبرى

قال خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الزمالك، إنه لن يغير طريقة لعب الزمالك عند مواجهة الفرق الكبرى، خاصة أنه مقتنع بطريقته الفنية.

وأضاف مدرب الزمالك، في تصريحات صحفية: "نعمل على تطوير طريقة لعب الزمالك في ظل امتلاك الفريق لعدد كبير من اللاعبين المميزين".

وتابع أوسوريو: "أنا المسؤول الأول عن الخسارة في أي مباراة، وطريقة لعبنا مميزة وتحتاج للتحكم في الكرة مع وجود صبر عند بناء الهجمة، وسنعمل على تحسين أسلوب لعبنا في المباريات المقبلة وتقديم كرة سريعة ومباشرة والتمرير دائما للأمام".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة