كيفية شراء هاتف جديد: أهم نصائح شراء الهاتف

تعني التكاليف الباهظة لهذه الأجهزة أنها بعيدة المنال بالنسبة للكثيرين منا ، أو أنها ببساطة غير ضرورية إذا كنت تحتاج فقط إلى جهاز قوي لأساسياتك اليومية.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
كيفية شراء هاتف جديد: أهم نصائح شراء الهاتف

أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها في عام 2023، مثل iPhone 14 Pro وGoogle Pixel 7 Pro وSamsung Galaxy S23 Ultra، تقدم جميع الميزات التي قد ترغب فيها. مع أدائها الممتاز وأنظمة الكاميرا المذهلة والميزات الإضافية، تمثل هذه الهواتف الأعلى قمة تكنولوجيا الهاتف المحمول، في المقال التالي كيفية شراء هاتف جديد: أهم نصائح شراء الهاتف

كيفية شراء هاتف جديد.

ليس من المستغرب أن تأتي هذه الهواتف المتميزة بأسعار باهظة لتتناسب معها. تعني التكاليف الباهظة لهذه الأجهزة أنها بعيدة المنال بالنسبة للكثيرين منا ، أو أنها ببساطة غير ضرورية إذا كنت تحتاج فقط إلى جهاز قوي لأساسياتك اليومية.

  • تعرف على أكثر ما يهمك: هل هو حجم الشاشة؟ جودة الكاميرا؟ عمر البطارية؟ سيساعد هذا في تضييق نطاق اختياراتك. الهواتف مثل iPhone 14 Pro أو Pixel 7 Pro، على سبيل المثال، تحزم كاميرات رائعة تكاد تنافس الجودة التي تحصل عليها من DSLR. إذا كنت مصورًا، فإن إنفاق المال هنا فكرة جيدة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المحتمل أن توفر لنفسك مبالغ كبيرة.
  • لا تستبعد النطاق المتوسط: تتدفق ميزات الهواتف الرائدة في العام الماضي دائمًا إلى الهواتف متوسطة المدى لهذا العام. يمكنك الحصول على هاتف رائع يقوم بكل شيء تقريبًا يمكن أن يفعله أي هاتف متميز مقابل جزء بسيط من السعر. يحتوي هاتف Pixel 7 Pro من Google على كاميرا تكبير رائعة، لكن قاعدة Pixel 7 تحتوي على معظم المواصفات الرئيسية نفسها وتأتي بسعر معقول أكثر.
  • تسوق في التخفيضات: ابحث عن الخصومات الكبيرة والصفقات الترويجية حول العطلات الرئيسية، خاصةً Amazon"s Prime Day وBlack Friday. وتعرف على فترة السماح الخاصة بك في حال احتجت إلى إرجاع أو استبدال سريع.
  • هواتف العام الماضي: غالبًا ما تكون ذات فائدة كبيرة أيضًا. انتظر إطلاق هذا العام للحصول على هاتف العام الماضي بسعر أقل، عندما تحاول المتاجر وشركات النقل تفريغ مخزونها الحالي.
  • احمل الهاتف في المتجر أولاً: قد تحب أو تكره الطريقة التي يبدو بها ويشعر بها شخصيًا.
  • شراء حافظة وواقي شاشة: ستحمي هاتفك من التلف المكلف، وستزيد من قيمة إعادة بيع الهاتف أو استبداله عندما تكون مستعدًا للمضي قدمًا.

أهم نصائح شراء الهاتف

كيفية شراء هاتف جديد: أهم نصائح شراء الهاتف

  • أداء الهاتف الذكي مقابل الميزانية

بشكل عام، يتوافق الأداء مع التكلفة. عادةً ما تأتي أحدث وأعظم التقنيات بأسعار أعلى. تحتوي الهواتف الرائدة على أفضل الكاميرات وأقوى المعالجات ويمكنها استخدام أحدث التقنيات مثل شاشات العرض المرنة. تعني الأسعار المرتفعة أن هذه الهواتف تستحق النظر فقط لأولئك الذين يريدون أحدث التقنيات المطلقة في جيوبهم.

ومع ذلك، لا يحتاج كل شخص إلى مثل هذه التقنية المتطورة، أو قد يكون ببساطة غير راغب في إنفاق 1000 دولار أو أكثر المطلوب عادةً للحصول عليها. لحسن الحظ، كان قطاع المدى المتوسط في عالم الهاتف أحد أعنف ساحات القتال التي تنافس فيها الشركات، مما أدى إلى ظهور بعض الهواتف المذهلة التي لن تفسد ميزانيتك. أصبحت الميزات مثل الشحن اللاسلكي والكاميرات ذات العدسات المتعددة شائعة الآن في الهواتف متوسطة المدى.

حتى الهواتف ذات الميزانية المحدودة ستظل توفر جودة كاميرا جيدة وقوة كافية لتستمتع بكل تصفح الويب اليومي وتصفح WhatsApp وInstagramming.

كيفية شراء هاتف جديد: أهم نصائح شراء الهاتف

  • حجم الشاشة

أصبحت جميع الهواتف ذو شاشات أكبر خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يبلغ حجم هاتف iPhone 14 Pro Max 6.68 بوصة، ويأتي هاتف Galaxy S23 Ultra بحجم 6.8 بوصة. لم تعد الهواتف الصغيرة شائعة بعد الآن، ولكن هناك بعض الخيارات التي يجب مراعاتها إذا كنت لا تريد شاشة ضخمة.

اختارت Apple عدم تحديث iPhone 13 Mini هذا العام، لكنه لا يزال معروضًا للبيع رسميًا من خلال متجر Apple وبقياس 5.4 بوصة، فهو أصغر كثيرًا من iPhone 6.1 بوصة. شاشة بحجم 6.1 بوصة تجعلها واحدة من أفضل الهواتف الأصغر حجمًا، ولكن حتى ذلك الحين فهي بالكاد ما تسميه صغيرًا.

كيفية شراء هاتف جديد: أهم نصائح شراء الهاتف

  • أداء الكاميرا

كانت ميزات الكاميرا نقطة رئيسية في المفاخرة في الهواتف الحديثة، حيث يريد المصنعون دائمًا عددًا أكبر وأكثر إثارة، سواء كان ذلك عدد الميجابكسل أو كمية عدسات الكاميرا الفعلية. ثلاث كاميرات خلفية شائعة الآن - عدسة عادية وعدسة فائقة الاتساع وعدسة تليفوتوغرافي - حتى إن الهواتف التي تركز على الميزانية تحتوي على عدة كاميرات.

هذا رائع، لأن المزيد من العدسات يعني المزيد من خيارات التصوير عندما تكون بالخارج. لكن هذا لا يعني أن أي كاميرا متعددة العدسات جيدة مثل الأخرى. كما هو الحال مع أداء المعالج، كلما أنفقت أكثر، كلما كانت النتائج أفضل عادة، مع وجود أفضل الكاميرات على الإطلاق.

ابحث عن ميزات مثل التقريب البصري (وليس الرقمي) والوضع الليلي للحصول على صور أفضل في الإضاءة المنخفضة وتثبيت الصورة البصري. في بعض الأحيان، قد لا تكون هذه الميزات واضحة، ولا يمكن الحكم على أداء الكاميرا بمجرد النظر في المواصفات. إذا كنت تهتم حقًا بمهارات التصوير الفوتوغرافي بهاتفك، فخذ بعض الوقت لإلقاء نظرة على المراجعات ومعرفة كيفية أداء الكاميرا قبل إنفاق أموالك.

كيفية شراء هاتف جديد: أهم نصائح شراء الهاتف

  • عمر البطارية

يمكن أن تدوم معظم الهواتف، بدءًا من الميزانية وحتى الهواتف الرائدة، معظم اليوم بشحنة واحدة. قد تحتوي الهواتف الأكبر حجمًا على بطاريات أكبر، ولكنها تحتوي أيضًا على شاشات أكبر ومعالجات أكثر قوة، لذا فهي تمتص هذا الطاقة الزائدة بسرعة. قليل من الهواتف ستمنحك أكثر من يوم من الاستخدام. إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

خطط دائمًا لشحن هاتفك بالكامل طوال الليل.

ابحث عن ميزات مثل الشحن السريع، والتي تسمح لهاتفك باستهلاك قدر كبير من الطاقة في فترة زمنية قصيرة. تحقق لمعرفة ما إذا كان هاتفك مزودًا بشاحن متوافق أسرع، حيث قد لا يدعمه قابس USB قديم.

ستستمر بطاريتك لفترة أطول إذا تجنبت المهام الأكثر تطلبًا مثل الألعاب أو دفق الفيديو. سيساعد الحفاظ على سطوع الشاشة منخفضًا أيضًا.

كيفية شراء هاتف جديد: أهم نصائح شراء الهاتف

  • أداء المعالج

تحتوي الهواتف المتطورة على معالجات قوية إلى جانب 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أكثر. يكفي أن تجعل هذه الهواتف تقوم بأي مهمة دون بذل جهد، لكنك لست بحاجة إلى إنفاق أموال على مستوى رائد للحصول على أداء رائع.

توفر معظم هواتف الفئة المتوسطة اللائقة طاقة كافية للتعامل مع جميع احتياجاتك اليومية. ستظل قادرًا على تشغيل أي لعبة تقريبًا من متجر Google Play وتعديل صورك عالية الدقة في تطبيقات مثل Snapseed.

عندما تنتقل إلى نهاية الميزانية، ستبدأ في ملاحظة بعض التباطؤ في أشياء مثل الألعاب. قد تبدو الألعاب ثلاثية الأبعاد أكثر صعوبة وقد تتوقف بشكل غير متوقع. ومع ذلك، لا ينبغي أن تكون المهام الأساسية مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني والاستماع إلى Spotify وتصفح Instagram مشكلة.

كم مساحة تخزين الهاتف التي تحتاجها؟

تأتي معظم الهواتف، حتى ذات الميزانية المحدودة، بسعة تخزين 32 جيجابايت على الأقل، يمكن استخدام 10 منها بواسطة التطبيقات المثبتة مسبقًا ونظام تشغيل الهاتف. إذا لم تكن تخطط مطلقًا لتسجيل أي مقطع فيديو ولم يكن تشغيل الألعاب هو الشيء الذي تفضله، فقد يكون 32 جيجا بايت كافيًا، ولكن بخلاف ذلك، يجب أن تفكر في أن 64 جيجا بايت أو حتى 128 جيجا بايت هي الحد الأدنى.

توفر الهواتف المتطورة - خاصة تلك التي يمكنها تسجيل فيديو 4K عالي الجودة - سعة 256 جيجابايت أو أكثر. مع هذه المساحة الكبيرة، لن تحتاج إلى التفكير مرتين قبل الاضطرار إلى مسح الملفات القديمة.

إذا كان الهاتف يدعم بطاقات microSD، فالأمر مختلف، حيث يمكنك التقاط بطاقات microSD بسعة 32 جيجا بايت (أو أكبر) مقابل القليل جدًا من المال هذه الأيام، وسيؤدي إدخال واحدة في هاتفك إلى زيادة مقدار التخزين الذي يمكنك الوصول إليه بشكل كبير. للأسف، تعد مساحة التخزين القابلة للتوسيع ميزة نادرة جدًا على الهواتف هذه الأيام.

كيفية شراء هاتف جديد: أهم نصائح شراء الهاتف

  • ملامح المكافأة

أصبحت العديد من هذه الميزات شائعة الآن على الهواتف بنقاط أسعار مختلفة وهي تستحق وضعها في الاعتبار عند التسوق.

  • ماسح بصمة الإصبع أو إلغاء تأمين الوجه: قد يكون الماسح الضوئي في الخلف، أو حتى مبني بشكل غير مرئي في الشاشة. الأمان البيومتري، كما يطلق عليه، أكثر أمانًا من الاضطرار إلى تذكر رقم التعريف الشخصي.
  • مقاومة الماء: هل تتلقى مكالمات في كثير من الأحيان في المطر؟ ابحث عن هاتف حاصل على تصنيف IP67 على الأقل للحفاظ على سلامته من الماء والمشروبات المنسكبة.
  • الشحن اللاسلكي: يتوفر هذا في العديد من الهواتف، حيث يقدم بعضها الآن سرعات شحن لاسلكية أسرع، طالما أنك تستخدم لوحة شحن متوافقة.