ياسين بونو للصحفيين الأجانب: ليست مشكلتي أنكم لم تحضروا مترجمين لكم

ياسين بونو يرفض الرد بغير اللغة العربية في المؤتمرات الصحفية

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
ياسين بونو للصحفيين الأجانب: ليست مشكلتي أنكم لم تحضروا مترجمين لكم

استطاع الحارس المغربي ياسين بونو أن يخطف الأنظار في مونديال قطر 2022، ليس فقط بسبب أدائه الرائع داخل الملعب، بل وكذلك في تصرفاته في المؤتمرات الصحفية، واعتزازه الشديد باللغة العربية.

ياسين بونو يرفض الرد بغير اللغة العربية في المؤتمرات الصحفية

فداخل الملعب، تألق بونو مع أسود الأطلس، وساعد منتخب بلاده على الوصول للمرة الأولى في تاريخهم، إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز، أمس السبت، على منتخب البرتغالي، بنتيجة 1- 0.

ولم يكتف الحارس المغربي بلفت الانتباه داخل الملعب فقط، بل أيضاً كان حضور قوياً في المؤتمرات الصحفية، والتي تمكن خلالها من توصيل رسالة مهمة إلى الصحافة الغربية.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن ياسين بونو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة المغرب والبرتغال، أمس السبت، قد رفض الحديث بغير اللغة العربية.

فعلى الرغم من إجادته الحديث باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، إلا أن الحارس المغربي لم يتحدث بأي منها، وأصر على الحديث بلغته العربية الأم، حيث قال للصحفيين الأجانب: "ليست مشكلتي أنكم لم تحضروا مترجمين لكم".

وبينما أثار هذا التصرف غضب الصحفيين الأجانب في المؤتمر، ولكنه على الجانب الآخر، فقد نال إشادة واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، والذين مدحوا ياسين بونو لاعتزازه باللغة العربية، ورفضه الرد على أي صحفي مهما كانت جنسيته، بغير لغته الأم.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى دور نصف النهائي في كأس العالم، حيث من المقرر ان يواجه منتخب فرنسا، يوم الأربعاء المقبل، في نصف نهائي مونديال قطر 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة