صحيفة تكشف بديل محمد صلاح في ليفربول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 نوفمبر 2021
صحيفة تكشف بديل محمد صلاح في ليفربول
مقالات ذات صلة
ماذا قال عُمدة ليفربول عن محمد صلاح ؟
ليفربول مستعد للتخلي عن محمد صلاح
هل محمد صلاح أغلي لاعب في ليفربول ؟

يبدو أن نادي ليفربول لا يزال متردداً في الموافقة على عرض محمد صلاح برغم التقارير التي أكدت من قبل الاستقرار على القرار النهائي بالتجديد للنجم المصري.

ويعتبر محمد صلاح جناح ليفربول هو أحد أهم لاعبي الفريق ويعد من أكبر أسباب فوز الفريق ببطولتي دوري أبطال أوروبا واستعادة لقب الدوري الإنجليزي الذي غاب عن صفوف الفريق لمدة 30 عاماً.

ولكن بسبب الراتب الضخم الذي يطلبه محمد صلاح للتجديد مع ليفربول فإن الإدارة ترغب في وضع كل الخطط البديلة في الحسبان حتى تؤمن مستقبل الفريق.

وتتوقع صحيفة "ذا صن" البريطانية أن في حالة عدم موافقة إدارة ليفربول على طلب محمد صلاح لتجديد عقده الذي سينتهي في عام 2023 فإن النادي الإنجليزي يبدو أنه استقر على بديل النجم المصري في هذه الحالة.

لاعب برشلونة هو بديل صلاح في ليفربول

ووضع ليفربول اسم عثمان ديمبلي لاعب نادي برشلونة الإسباني لكي يكون البديل الاحتياطي الذي سيتم اللجوء إليه في حالة رحيل محمد صلاح عن ليفربول.

ويحق لديمبلي مغادرة صفوف برشلونة خلال الصيف المقبل مجاناً وهو ما سيوفر على ليفربول عناء الدخول في تفاوض ودفع مبالغ مالية ضخمة للحصول على خدماته.

وتشير الصحيفة إلى أن ليفربول تواصل مع وكيل ديمبلي وعبر عن رغبته في ضم اللاعب خلال الصيف المقبل.

وربما يزيد من احتمالات انتقال ديمبلي إلى برشلونة، التقارير التي تؤكد رغبة الإدارة في تخفيض راتب ديمبلي في حالة تجديد عقده.

ويعاني ديمبلي من إصابات متكررة أبعدته عن الفريق لفترات طويلة كما أن النادي يعاني من أزمة مالية طاحنة كذلك.

الجدير بالذكر أن تسريبات من داخل نادي ليفربول الإنجليزي كشفت استقراره على قراره النهائي بشأن النجم المصري محمد صلاح جناح الفريق.

وتشير تقارير إنجليزية إلى أن ليفربول سيعلن عن تجديد عقد محمد صلاح أحد أهم نجوم الفريق خلال الساعات المقبلة بعقد طويل الأجل.

وينتظر بأن يوقع محمد صلاح على تمديد تعاقده مع الفريق حتى عام 2026 بمقابل راتب أسبوعي يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني أي ما يوازي تقريباً 545 ألف دولار أمريكي.

وذكرت مجلة "The Firm" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن ليفربول اتفق بشكل كامل مع محمد صلاح ووكيله على التجديد.

وذكرت المجلة أن محمد صلاح وافق على عرض ليفربول لأنه يرغب في الاستمرار بالنادي ولا يتبقى سوى بعض الاستعدادات الأخيرة قبل الإعلان عن الأمر بصورة رسمية.

شرط محمد صلاح لتمديد عقده مع ليفربول 

وكان النجم المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي قد وضع شرطاً أساسياً لتجديد تعاقده مع الريدز خلال الفترة المقبلة.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف عام 2023، وهو ما فتح باب التفاوض بين النجم المصري وإدارة النادي مبكراً لأهمية الفرعون المصرية بالنسبة للفريق.

الشرط الوحيد لمحمد صلاح

وذكرت التقارير الصحفية العالمية أن صلاح اشترط حصوله على 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لتجديد عقده وهو ما يوازي تقريباً 619 ألف دولار.

ويبحث محمد صلاح ووكيله رامي عباس عن الوصول لاتفاق مع نادي ليفربول حول الراتب الأسبوع لإتمام عملية تجديد العقد ولكن لا تزال إدارة النادي الإنجليزي مترددة حول ذلك الأمر.

سبب تردد ليفربول في الموافقة على العرض

ويأتي سبب تردد نادي ليفربول حول الموافقة على راتب محمد صلاح بسبب ضخامته مقارنة بسقف الرواتب التي تضعه لكافة اللاعبين في الفريق.

ولكن تألق محمد صلاح المذهل للعالم كله يضغط بقوة على ليفربول ويجعل جماهير النادي تطالب بالموافقة على طلباته المالية خاصة وأن الكثير من نجوم النادي السابقين وجماهير الفريق والإعلاميين العالميين يصفون صلاح بأنه الأفضل في العالم خلال الفترة الحالية.

الجماهير تضغط على الإدارة للموافقة

كما أن الأداء المذهل الذي قدمه محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد والذي يعتبر المنافس الأول والتاريخي لنادي ليفربول وتسجيله لثلاثة أهداف "هاتريك" وصناعته لهدف آخر وقيادته للفريق للفوز بخماسية نظيفة زاد من رغبة الجماهير في استمراره مهما كلف الأمر.

وكشف صلاح بعد فوز ليفربول التاريخي على مانشستر يونايتد أنه يرغب في البقاء داخل صفوف النادي ولكن الأمر يتوقف على الإدارة.

وتمنى صلاح أن توافق الإدارة على الراتب الأسبوعي له حتى يستمر مع الفريق الذي يرغب في ارتداء قميصه حتى نهاية مسيرته الكروية بحسب قوله.