صلاة الغائب في الإمارات والسعودية على روح أمير الكويت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
صلاة الغائب في الإمارات والسعودية على روح أمير الكويت
مقالات ذات صلة
دبي الخير: محمد بن راشد يتفاعل مع رولا الخطيب بسبب طائر
حملات شعبية في السعودية لـ مقاطعة المنتجات التركية
طريقنا للعودة للحياة: عبدالله بن زايد يطلق "تم التطعيم"

وجه قادة دولتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بأداء صلاة الغائب على روح أمير الكويت، الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

الشيخ الصباح الأحمد الجابر الصباح

صلاة الغائب في السعودية على روح أمير الكويت:

ففي المملكة العربية السعودية، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإقامة صلاة الغائب على الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عقب صلاة العشاء، هذا اليوم، في المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نعى أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سائلاً الله- سبحانه وتعالى- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.

كما كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "فقدتُ برحيل الشيخ صباح الأحمد الصباح، أخًا عزيزًا وصديقًا كريمًا وقامة كبيرة، له في نفسي مكانة عظيمة وتقدير يستحقه".

صلاة الغائب في الإمارات على روح أمير الكويت:

فيما وجه رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإقامة صلاة الغائب على روح أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، غداً الخميس، عقب صلاة العصر في جميع مساجد الدولة، سائلاً الله تعالى بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح:

وتوفي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، حيث أعلن ذلك التليفزيون الكويتي الرسمي، أمس.
وكانت قد ترددت في الفترة الأخيرة أخباراً مقلقة عن صحة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مع انتشار إشاعات تفيد وفاته، في الوقت ذاته نفى الديوان الأميري عدة مرات هذه الشائعات، مؤكداً أن صحة الأمير مستقرة، على الرغم من سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استكمال العلاج.

نواف الأحمد الصباح أمير الكويت الجديد:

وفي صعيد متصل، أدى الشيخ نواف الأحمد الصباح اليمين الدستورية، صباح اليوم الأربعاء، أميراً للكويت أمام مجلس الأمة الكويتي.
ويأتي تنصيب الشيخ نواف الأحمد الصباح وفق قرار مجلس الوزراء الكويتي، نظراً لما جاء قانون التوارث بمقاليد الحكم في الكويت الذي ينص على توارث الإمارة إلى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، فهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم البلاد في الفترة ما بين عامي 1921 و1950 .