الشيخ نواف الأحمد الصباح أميراً للكويت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
الشيخ نواف الأحمد الصباح أميراً للكويت
مقالات ذات صلة
احتفالات النجوم والمشاهير باليوم الوطني السعودي 90
في عيد ميلاده: مقتطفات من حياة محمد بن راشد آل مكتوم
وفاة الداعية السوداني محمد أحمد حسن صاحب الدين النصيحة

أعلن مجلس الوزراء الكويتي، مساء اليوم الثلاثاء، الشيخ نواف الأحمد الصباح أميراً للكويت، خلفاً للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي اليوم الثلاثاء، الموافق 29 سبتمبر 2020.

لماذا الشيخ نواف الأحمد الصباح أميراً للبلاد؟

ويأتي قرار مجلس الوزراء الكويتي، بتنصيب الشيخ نواف الأحمد الصباح أميراً لدولة الكويت؛ نظراً لما جاء قانون التوارث بمقاليد الحكم في الكويت الذي ينص على توارث الإمارة إلى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، فهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم البلاد في الفترة ما بين عامي 1921 و1950 .

الشيخ نواف الأحمد الصباح

نبذة عن الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت:

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولد في الـ 25 من يونيو عام 1937 في مدينة الكويت، فهو يبلغ من العمر حالياً 83 عاماً. وقد شغل مراكز قيادية مهمة في تاريخ الكويت.

اختيار الشيخ نواف الأحمد الصباح ولياً للعهد في البداية:

الشيخ نواف الأحمد الصباح تولي منصب ولي عهد الكويت منذ 14 عاماً حينما أصدر أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قراراً بتزكية أخيه الشيخ نواف لولاية العهد في 7 فبراير عام 2006، حيث بايعه مجلس الأمة بالإجماع خلال جلسة خاصة في 20 فبراير لعام 2006، ثم أدى اليمين الدستورية أمام أمير الكويت والمجلس في اليوم نفسه.

عائلة الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت:

ولأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح 4 أبناء وابنة، هم الشيخ أحمد النواف والشيخ فيصل النواف والشيخ عبد الله النواف والشيخ سالم النواف والشيخة شيخة النواف.

الشيخ نواف الأحمد قبل حكمه للبلاد:

بخلاف ولاية العهد، فالأمير نواف الأحمد صباح تولى العديد من المناصب المهمة، فقد بدأ رحلته في السلك السياسي في فبراير 1962، عندما تولى منصب محافظ حولي، فحولها من قرية بسيطة إلى مدينة حضرية وسكنية وتجارية، حيث استمر في هذا المنصب لما يقرب 16 عاماً، ومن إنجازاته الإسهام في دعم وبناء التكامل الأمني في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، كذلك إنشاء إدارة شؤون المختارين، وإدارة شؤون الانتخابات.