صور لأكثر 5 سيارات أماناً على الطريق

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 فبراير 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
صور لأكثر 5 سيارات أماناً على الطريق

هناك سيارات تتوافر فيها أكثر المواصفات التي تجعلها آمنة من الحوادث على الطريق، وجاءت وفقاً لإحصائية "معهد التأمين" حول الأمان على الطرق السريعة. 

إليكم القائمة بتلك السيارات الخمسة: 

1- تويوتا سيكويا: 

صور لأكثر 5 سيارات أماناً على الطريق

تحتوي تلك السيارة على 8 أكياس هواء، ومكابح مضادة للإنغلاق، ونظام تحكم إلكتروني في الثبات والسحب، بالإضافة إلى احتوائها على معدل اقتصاد في الوقود بقدر 13 ميل/جالون في المدن و17 ميل/جالون على الطرق السريعة. يتراوح سعرها ما بين 44 إلى 64 ألف دولار.

2- تويوتا هايلاندر هايبرد: 

صور لأكثر 5 سيارات أماناً على الطريق

تعدّ من أفضل السيارات التي قامت بصناعتها "تويوتا"، حيث و دوناً عن كونها صديقة للبيئة، إلا أنها تتمتع بالقوة والأمان، وتحتوي على العديد من المميزات التكنولوجية، كنظام رصد المناطق العمياء، ومستشعرات خلفية لصفّ السيارة، بالإضافة إلى كاميرا احتياطية، ونظام إنذار مبكّر قبل الإصطدام، كما تحتوي على نظام "سيفتي كونكت" والذي يحلل الأعطال الموجودة في السيارة ويقوم بالاتصال بالنجدة، أو ورش السيارات القريبة. يتراوح سعرها بين 47 إلى 50 ألف دولار.

3- سوبارو ليجاسي: 

صور لأكثر 5 سيارات أماناً على الطريق

تأتي السيارة بـ 10 أكياس هوائية، وعوامل أمان تتضمن التحكم في سحب السيارة وثباتها، بالإضافة إلى مكابح مضادة للإنغلاق، ومراقبة لضغط هواء السيارة، كما وتحتوي على كاميرا خلفية. ويتراوح سعرها بين 21 إلى 29 ألف دولار.

4- مرسيدس بنز GL كلاس: 

صور لأكثر 5 سيارات أماناً على الطريق

تستوعب سيارة مرسيدس "SUV" الكبيرة 7 ركاب، وتحتوي على العديد من وسائل الأمان، كالمكابح المضادة للإنغلاق، ومكابح مساعدة، والتحكم في السحب والثبات والدوران، بالإضافة إلى 8 أكياس هواء، ونظام استغاثة، وكاميرا خلفية، ونظام مقاومة الرياح، ومنع الإصطدام، وتنبيه في حالة نوم السائق. ويتراوح سعرها بين 63 إلى 119 ألف دولار.

5- ليكزس RX 350: 

صور لأكثر 5 سيارات أماناً على الطريق

وهي أول سيارة "SUV" مبنية على أساس "سيدان"، وتحتوي على نظام تحكم ديناميكي في القيادة، والذي يساعد على الحفاظ على المسافة الفاصلة بين السيارة والسيارة التي أمامها، وتحتوي أيضاً على تكنولوجيا ما قبل الإصطدام. ويتراوح ما بين 40 إلى 50 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: بريطاني أصلح سيارة باستخدام البطاطا يحصد جائزة أفضل ابتكار

صور لأبرز 5 سيارات بمتعة الدراجات النارية

صور أغرب السيارات من كبريات الشركات العالمية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة