خسارة فيسبوك لأكثر من 500 مليون دولار في يوم واحد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2017
خسارة فيسبوك لأكثر من 500 مليون دولار في يوم واحد

تعرضت شركة فيسبوك لحكم محكمة أمريكية مساء أمس من شأنه تغريم الشركة مبلغ 500 مليون دولار، ستضطر لدفعهم لشركة استوديوهات تطوير الألعاب "زينيماكس"، على الرغم من أن الدعوى لم تكن قد رفعت ضد شركة فيسبوك من الأساس.

فلقد تقدمت ستوديوهات زينيماكس في وقت سابق بدعوى لمحكمة أمريكية، تتهم فيها "بالمر لوكي" مؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوكولس Oculus المسؤولة عن تطوير نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift، بأنه قد قام بسرقة أوراق ومستندات تتعلق بتطوير نظارة واقع افتراضي، يبدو أن من خلالها استطاع أن يبتكر نظارة Rift التي اشتهرت بها شركته.

ولكن بما أن الدعوى مرفوعة ومقدمة ضد بالمر لوكي وشركته، فما علاقة فيسبوك بالأمر؟ علاقتها هي أنها قد قامت بشراء شركة أوكولس في صفقة بلغت قيمتها 2 مليار دولار، لذا تعد فيسبوك هي المسؤول حالياً عن كل النقاط الإدارية الخاصة بشركة أوكولس، بما فيها الدعاوى القضائية.

وكانت قد استمعت هيئة المحكمة المنوطة بنظر القضية إلى شهادة المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكيربرج الأسبوع الماضي، وهي الشهادة التي يبدو أنها كانت سبباً في إصدار هذا الحكم، حيث تم إصداره عقب النظر في شهادة زوكيربرج بوقت قصير.

ولا يمكن القول بأن فيسبوك ستتأثر بقيمة مبلغ الغرامة، حيث سجلت أسهم الشركة في الأسواق المالية ارتفاعاً ملحوظاً بلغ 3 بالمائة، كما أعلنت الشركة أنها حققت عائدات وصلت إلى 8.81 مليار دولار خلال الربع المالي الأخير من العام الماضي 2016.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة