عبده عطيف ومشواره الاحترافي في عالم كرة القدم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل 2021
عبده عطيف ومشواره الاحترافي في عالم كرة القدم
مقالات ذات صلة
لوكاتيلي يقلد رونالدو ويكرر واقعة زجاجات كوكاكولا
تصفيات كاس العالم آسيا 2022: تعرف على فرص تأهل السعودية للمونديال
بطولة أمم أوروبا: جدول مواعيد مباريات يورو 2020 للأسبوع الأول

يُعتبر عبده عطيف لاعب كرة القدم السعودي، واحد من أفضل لاعبي خط الوسط. فهو من أهم نجوم خط الوسط في ملاعب كرة القدم السعودية. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على مسيرة لاعب كرة القدم المميز عبده عطيف.

بدايات عبده عطيف

ولد عبده إبراهيم عطيف في 2 أبريل عام 1984 في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، لديه أربعة أشقاء جميعهم من لاعبي كرة قدم محترفين.

تحدث عطيف لبرنامج "طارق شو" المُذاع على قناة روتانا خليجية، عن حياته قبل احترافه لكرة القدم، قائلاً أنه كان يحب مواد الرياضيات والكيمياء والفيزياء، وأنه كان يعمل مُدرساً خصوصياً لأبناء حارته، ويحصل على وجبة مُقابل كل حصة.

 أشار عطيف إلى أن مجموعه في الثانوية العامة بلغ 97% وهو ما أهله للالتحاق بكلية الطب جامعة الملك سعود، لكنه تركها وانتقل لكلية علوم الحاسب، ثم لم يواصل تعليمه قيها أيضاً بسبب حبه لكرة القدم.

بسبب تعلقه بكرة القدم هذا ذهب في بداية مشواره الكروي مُحاولاً تسجيل نفسه في نادي الهلال، لكن المدرب قال له "روح اشرب حليب وتعال" لأن جسمه كان ضعيفاً، بعد هذه المحاولة ذهب لنادي النصر لكنه تركه غاضباً لأنه لم يحصل على قفازاً مثل زملائه.

مشوار عبده عطيف الاحترافي في عالم كرة القدم

بدأ عبده عطيف رحلته في عالم كرة القدم مع نادي الشباب السعودي الذي لعب فيه لفترة طويلة وحقق معه انتصارات مُتعددة، منها:

  • فوز نادي الشباب مرتين بالدوري السعودي في عامي 2004 و2006.
  • فوز نادي الشباب ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين مرتين على التوالي في عامي 2008 و2009،.
  • حصول نادي الشباب على كأس الاتحاد السعودي في عام 2009 و2010 على التوالي.

كما لعب مع المنتخب السعودي في بعض البطولات أهمها كأس آسيا لعام 2007. في شهر يناير عام 2012 تمت إعارة عبده عطيف لنادي الإتحاد، وفي شهر يوليو من نفس العام انتقل بشكل رسمي إلى نادي النصر الذي استمرّ معه لمدة عامين فقط ساهم خلالهم في حصول النصر على بطولة الدوري السعودي وكأس ولي العهد لعام 2014.

ثم عاد عبده عطيف عام 2014 إلى نادي الشباب وشارك في مباراة كأس السوبر السعودي التي أقيمت بين نادي الشباب ونادي النصر، وانتهت بنتيجة 4-3 لصالح نادي الشباب الذي فاز بركلات الترجيح.

إعلان عبده عطيف لاعتزاله ثم عودته

في عام 2015 أعلن عبده عطيف اعتزاله لكرة القدم بعد تأذيه من الإصابات التي تعرّض لها، فقد أُصيب بقطع في الرباط الصليبي في الركبة عام 2009 ، وهي الإصابة التي ابتعد أثرها عن لعب كرة القدم لمُدّة ستة أشهر. وهي الإصابة ذاتها التي تكررت في عام 2012 ليتحول إلى لاعب احتياطي منذ ذلك الوقت.

وصف عبده عطيف، قرار اعتزاله لكرة القدم بأنه كان قراراً مؤلماً وصعباً، مؤكداً أنه اتخذه بعد تفكير عميق. وعن أفضل تجاربه في الملاعب بعد إعلانه للاعتزال قال: "كانت تجربتي مع الشباب من 2004 إلى 2010 هي الأفضل بلا شك".

لكن في عام 2019 وبعد انقطاع أربعة سنوات عن الملاعب عاد عطيف وانضمّ إلى نادي الأنوار، فأعلن نادي الأنوار المنتمي إلى منافسات دوري الدرجة الثالثة عن تعاقده رسمياً مع عطيف كلاعب هاوٍ، أملًا في قيادة الفريق الأول لكرة القدم إلى الصعود لدوري الدرجة الثانية.