على عكس السائد.. الحليب سم قاتل، والسبب؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يوليو 2015
على عكس السائد.. الحليب سم قاتل، والسبب؟

يسود الاعتقاد بأن الحليب مفيد جداً وأن الإكثار منه يزيد من نسبة الكالسيوم في الجسم، وأنه مفيد للعظام وخلافه، إلا أن ما كشفته التجارب والأبحاث الطبية الأخيرة من قسم علوم الجراحة بجامعة "أوبسالا" التي تم تأسيسها في 1477 بالسويد، أن الحليب يعدّ سماً قاتلاً. 

وقد يؤدي تناول الحليب بمعدل حوالي 3 اكواب يومياً، إلى الموت المبكر، والسبب في ذلك هو المادة البيضاء المسماة بـ "الغالكتوز"وهي نوع من السكر، إذا تناولها الإنسان قد تؤدي إلى ما يسميه العلماء بـ "oxidative stress الإجهاد التأكسدي"، والذي يؤدي إلى التهاب يسبب الخلل في نظام التوازن في قابلية إزالة السموم من الجسم.

اقرأ أيضاً: 10 طرق طبيعية وصحية للتخلص من السموم في الجسم

وفي تجربة قام بها مختبر الجامعة، شملت 61433 امرأة و 45339 رجلاً، تناولوا الحليب لمدة 20 سنة للنساء، و 11 عاماً للرجال، وكانوا يدوّنوا الكميات التي يتناولونها خلال تلك الفترة، توفيت من النساء 15541 امرأة، وتعرضت 17252 منهن لكسور وتشققات في العظام. والذي يثبت أن الحليب لا يساعد في تقوية العظام في الجسم، بل بالعكس.

ووفقاً لموقع فرنسي يختص بالغذاء، فإن مادة "الغالكتوز" المتواجدة في الحليب صعبة الهضم بالنسبة للجهاز الهضمي للإنسان، مما يدل على أن الحليب لا يعدّ مناسباً للاستهلاك الآدمي، وتحديداً للبالغين والكبار في السن.

كما أثبتت الدراسات أن الحليب قد يزيد من احتمالات الإصابة بمرض سرطان الثدي للنساء، لذا فإن الحليب يعدّ مثالياً للرضّع والأطفال، لأنهم لا يستطيعون تناول الغذاء والذي يتحول لسكر في عملية الهضم، لذا فلا يؤثر على عملية الهضم.

اقرأ أيضاً: الغذاء والتهاب المفاصل

مؤشرات نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم

فيديو: أطعمة ومشروبات خطرة وقاتلة نتناولها باستمرار