واقعة نادرة: لاعبة تسجل هاتريك عكسي في شباك فريقها (فيديو)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
واقعة نادرة: لاعبة تسجل هاتريك عكسي في شباك فريقها (فيديو)

في واقعة نادرة الحدوث في كرة القدم بشكل عام، وكرة القدم النسائية بشكل خاص، سجلت لاعبة كرة قدم هاتريك عكسي في فريقها، لتمنح الفريق الخصم الفوز في المباراة.

اللاعبة النيوزيلندية ميكايلا مور تسجل هاتريك عكسي في شباك منتخب بلادها

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد حدثت هذه الواقعة الغريبة في مباراة دولية ودية جمعت بين منتخبي نيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأحد، وكانت بطلتها هي النيوزيلندية ميكايلا مور، المحترفة في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي.

وخلال مباراة المنتخبين، في الجولة الثانية من بطولة كأس SheBelieves الدولية الودية، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية نهاية فبراير من كل عام، سجلت اللاعبة النيوزيلندية هاتريك عكسي في شباك منتخب بلادها.

وفي المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الأمريكي بخماسية نظيفة، قامت مور، التي انتقلت إلى صفوف ليفربول الإنجليزي في عام 2020، بتسجيل أول 3 أهداف للمنتخب الخصم في أول 36 دقيقة من عمر المباراة، وتحديداً في الدقائق 5 و6 و36.

ولفتت التقارير إلى أن أهداف مور الثلاثة العكسية في شباك منتخب بلادها جاءت بطرق مختلفة، موضحة أن الهدف الأول جاء بقدمها اليمنى بعد كرة عرضية من على الجانب الأيسر لهجوم منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، فيما جاء الهدف الثاني بالرأس عبر عرضية من الجانب الأيمن للمنتخب الأمريكي، بينما جاء الهدف الثالث بالقدم اليسرى من داخل خط الياردات الست بعد عرضية أرضية من الجانب الأيسر.

وبعد تسببها في هذه الأهداف الغريبة، والتي منحت المنتخب الأمريكي التفوق بثلاثة أهداف دون رد، وكما كان متوقعاً، قام الجهاز الفني للمنتخب النيوزيلندي باستبدال لاعبته ميكايلا مور في الدقيقة 40 من الشوط الأول، لينتهي بذلك سوء الحظ الغريب الذي صادف اللاعبة خلال المباراة.

ولم يكتف المنتخب الأمريكي بالأهداف الثلاثة العكسية التي سجلتها اللاعبة النيوزيلندية، حيث تمكنت اللاعبتان آشلي هالش ومالوري بو من تسجيل الهدفين الرابع والخامس لمنتخب بلادهما في الدقيقتين 51 و90+3 على التوالي.

ونوهت التقارير إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها ميكايلا مور لسوء الحظ داخل الملعب، موضحة أن اللاعبة النيوزيلندية حرمت من المشاركة في بطولة كأس العالم للسيدات، التي أقيمت في فرنسا في عام 2019، وذلك بعد إصابتها بقطع في وتر أكيليس، والذي تسبب في ابتعادها عن الملاعب لمدة 15 شهراً.

جدير بالذكر أنه بهذا الفوز الكبير، رفع المنتخب الأمريكي للسيدات رصيده إلى 4 نقاط، حل بها في مركز الوصيف في البطولة، خلفاً لمنتخب آيسلندا الذي يتصدر برصيد 6 نقاط، فيما من المنتظر أن تجمع المنتخبين مباراة حاسمة في الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة SheBelieves الدولية الودية، والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة