غوغل تعلن عن مميزات مهمة لنظام أندرويد

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 06 ديسمبر 2020
غوغل تعلن عن مميزات مهمة لنظام أندرويد
مقالات ذات صلة
YouTube Kids باللغة العربية: كيف يمكنك أن تراقب ما يشاهده أطفالك؟
الأمن السيبراني يحذر من ثغرات خطيرة في غوغل كروم ويوصي بإجراء عاجل
المترجم الفوري: كيف تترجم المحادثات فورياً باستخدام مساعد غوغل الصوتي؟

يعمل القائمون على شركة غوغل على إطلاق مميزات جديدة على نظام التشغيل أندرويد خلال الفترة المقبلة؛ حيث سيتم إضافة 5 مميزات جديدة لتحسين الملاحة في خدمة الخرائط Maps.

مميزات جديدة من غوغل

وتُشير تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن شركة غوغل ستضيف ميزة مزج الرموز التعبيرية في تطبيق لوحة المفاتيح Gboard، والوصول الصوتي Voice Access، والكتب الصوتية لمتجر التطبيقات Google Play، وخدمة مشاركة الملفات Nearby Share.

ليس هذا وحسب، بل تلفت التقارير الصحفية ذاتها الإنتباه إلى أن شركة غوغل تعتزم إطلاق نظام أندرويد أوتو Android Auto وهي النسخة التي ستكون خاصة بالسيارات من نظام أندرويد على أن يتم توفيرها في 36 دولة جديدة.

تبويب تبويب Go بخدمة خرائط غوغل

ويأتي هذا في الوقت الذي أضافت شركة غوغل فيه تبويباً جديداً على خدمة الخرائط الخاصة بها Google Maps، يحمل اسم Go؛ حيث يمكن للمستخدم التنقل بسهولة إلى الأماكن المفضلة دون الحاجة إلى إدخال العنوان بل عند تثبيته للوجهات المراد الذهاب إليها، فإن تبويب Go سيعرض الاتجاهات، حركة المرور المباشرة، والانقطاعات في الحركة بالإضافة إلى الوقت المقدر للوصول، على أن يتم إطلاق تبويب Go الجديد لمستخدمي خدمة الخرائط في نظامي أندرويد وآي أو إس IOS خلال الأسابيع المقبلة القادمة.

شركة غوغل وسّعت أيضاً من ميزة Emoji Kitchen الخاصة بمزج الرموز التعبيرية بالملصقات المتاحة في لوحة المفاتيح Gboard من بضع مئات إلى أكثر من 14,000؛ حيث تسمح للمستخدمين بالنقر على رمزين تعبيرين بهدف عرض المزيج المقترح، أو النقر المزدوج على رمز تعبيري واحد لعرض نسخة أكثر تأكيدًا منها على أن تكون متوفرة للأجهزة العاملة بالإصدار 6.0 وما بعده من نظام أندرويد خلال الأسابيع المقبلة.

وذكرت شركة غوغل عبر بيان رسمي صادر عنها أن ميزة مشاركة الملفات Nearby Share ستدعم قريبًا المشاركة المباشرة لتطبيقات Play Store مع مستخدمي أندرويد القريبين، كما أن ميزة التنقل في نظام أندرويد القائمة على الأوامر الصوتية Voice Access، التي كانت متاحةً حتى الآن لنظام أندرويد 11، أصبحت الآن متاحة عالميًا لجميع الأجهزة العاملة بالإصدار 6.0 وما بعده من نظام أندرويد.

وأوضحت غوغل أيضاً إلى أنها وفرت للناشرين في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة أداة للتحويل التلقائي للكتب إلى صوتية. وتتوفر الأداة حاليًا بصورة تجريبية، وقد تُطلق لجميع الناشرين مطلع عام 2021.