تحديثات جديدة مُهمة لهواتف أندرويد غو Android Go

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020
تحديثات جديدة مُهمة لهواتف أندرويد غو Android Go

أصدرت شركة غوغل، تحديثات جديدة مُهمة للعديد من التطبيقات الشهير بهواتفها التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد غو Android Go لعل أبرزها جاء بتطبيق Camera Go الذي حصل على ترقيات هائلة.

تحديثات تطبيق Camera Go

حصل تطبيق Camera Go ـ وهو إصدار صغير الحجم من تطبيق الكاميرا ـ على ترقيات هائلة تتيح للمستخدمين التصوير في وضع (HDR) لأول مرة، ما يُعني أن الملايين من الهواتف الذكية المنخفضة المواصفات التي تعمل بإصدار نظام التشغيل أندرويد غو Android Go يمكنها التقاط الصور بجودة أفضل مما كانت عليه سابقًا، حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة.

وتأتي هذه الترقية وفاءً لوعد شركة غوغل لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد غو Android Go عند إضافة ميزة الوضع الليلي Night Mode إلى تطبيق Camera Go في شهر أكتوبر الماضي.

وسيتيح استخدام وضع (HDR) لكاميرا الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد غو Android Go التقاط المزيد من التفاصيل بشكل ملحوظ في ظروف التصوير المختلفة وخاصة عند وجود الإضاءة الضعيفة، وهو شيء يتطلب عادةً هواتف ذكية تحتوي على كاميرات فائقة الجودة مع وجود مستشعرات صور أكبر.

أندرويد غو Android Go إلزامياً لـ"هواتف 2 غيغا"

وتعمل شركة غوغل جعل إصدار نظام التشغيل أندرويد غو Android Go، إلزامياً لهواتفها التي أُطلقت حديثًا بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 2 غيغابايت أو أقل، وفقًا لنسخة مُسرّبة من دليل تهيئة هاتف أندرويد 11.

النسخة المُسربة من دليل تهيئة هاتف أندرويد 11، أفادته بأنه يجب على أي هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل Android 10 أندرويد 10 جديد ويعمل بسعة 2 جيجابايت أو أقل من ذاكرة الوصول العشوائي استخدام إصدار أندرويد غو Android Go بدءً من الربع الرابع من عام 2020، كما يجب أن يستخدم أي هاتف ذكي يعمل بإصدار نظام التشغيل Android 11 أندرويد 11 ويحتوي على 2 جيجابايت أو أقل من ذاكرة الوصول العشوائي إصدار أندرويد غو، فيما تُعد الهواتف التي اُطلقت بإصدارات أندرويد السابقة مع 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي معفاة من المتطلبات.

ماهو نظام تشغيل أندرويد غو؟

في نهاية عام 2017، وبالتحديد في شهر ديسمبر منه أطلقت شركة غوغل إصدار مُعدل من نظام التشغيل أندرويد يُسمى أندرويد غو Android Go تستهدف به أجهزة أندرويد ذات المواصفات الضعيفة نوعًا ما؛ فصممته للأجهزة التي تحتوي على 1 جيجابايت أو أقل من ذاكرة الوصول العشوائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة