ميزات جديدة وإصلاحات مهمة في تحديث أندرويد القادم

تعرفوا على أبرز الميزات الجديدة والإصلاحات المهمة في تحديث أندرويد المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023 آخر تحديث: الخميس، 05 يناير 2023
ميزات جديدة وإصلاحات مهمة في تحديث أندرويد القادم

تستعد شركة قوقل الأمريكية لإطلاق تحديثها الأول في العام الجديد 2023 لنظام تشغيل أندرويد، والمتوقع أن يظهر أولاً في هواتف بيكسل، ثم في باقي هواتف الأندرويد.

تعرفوا على أبرز الميزات الجديدة والإصلاحات المهمة في تحديث أندرويد المقبل

وفي هذا الشأن، فقد كشفت تقارير تقنية حديثة أبرز الميزات والإصلاحات الجديدة التي سيدعمها التحديث المقبل للأندرويد، والذي سيتضمن نحو 40 إصلاحاً لثغرات أمنية تم اكتشافها في النظام.

ومن بين المشاكل المهمة التي عالجها تحديث الأندرويد، مشكلتين متعلقتين بتقنية البلوتوث، حيث كانت إحداهما الصوت من اللعب على سماعات أو ملحقات معينة أثناء الاتصال في ظروف معينة، بينما الأخرى كانت تمنع في بعض الأحيان أجهزة أو ملحقات بلوتوث منخفضة الطاقة من الاقتران أو إعادة الاتصال.

وأشارت التقارير إلى أنه تم أيضاً حل مشكلة تقنية كانت تمنع الشاشة من الاستيقاظ أو الظهور أثناء تشغيل الجهاز، وذلك بالنسبة لهاتفي بيكسل 7 وبيكسل 7 برو، ومشكلة أخرى تتسبب في بعض الأحيان في عرض واجهة المستخدم في التخطيط الأفقي أثناء حمل الجهاز في الوضع الرأسي.

وإلى جانب هذه الإصلاحات، فإن التحديث سيضم أيضاً عدة ميزات جديدة، من ضمنها ميزة الصوت المكاني الثابت، والتي تعمل على توفير صوت محيطي لأي سماعة رأس متصلة بهاتف أو جهاز الأندرويد.

ويتضمن تحديث الأندرويد القادم أيضاً، تحسين ميزة التعرف على بصمات الأصابع والاستجابة لها بشكل أكبر، في ظروف معينة، كما تم أيضاً حل المشكلة التي كانت تتسبب في بعض الأحيان في ظهور الصور الملتقطة تالفة أو مشوهة أثناء التكبير، خاصة على هواتف بيكسل 7 وبيكسل 7 برو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة