ميزات مهمة في النسخة التجريبية الجديدة من أندرويد 15

تعرفوا على أبرز الميزات الموجودة في النسخة التجريبية الثانية من أندرويد 15

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مارس 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 مارس 2024
ميزات مهمة في النسخة التجريبية الجديدة من أندرويد 15

قامت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً، بإطلاق النسخة التجريبية الثانية من نظام تشغيل أندرويد 15، والتي تم تصميمها خصيصاً لتكون متاحة للمطورين.

تعرفوا على أبرز الميزات الموجودة في النسخة التجريبية الثانية من أندرويد 15

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاءت هذه النسخة من أندرويد 15، بمجموعة من الميزات الجديدة والمحسنة، التي تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم.

وأوضحت أنه من بين المزايا الرئيسية الجديدة تماماً في أندرويد 15، ميزة دعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية، حيث تعد هذه الميزة هي الأولى من نوعها في نظام التشغيل.

وقالت قوقل إن هذا التحديث يشمل عناصر واجهة المستخدم، التي تم تصميمها لضمان تجربة متسقة عند استخدام خدمات الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

ولفتت التقارير إلى أنه سيكون بإمكان التطبيقات، اكتشاف متى يكون جهاز الأندرويد متصلاً بالقمر الاصطناعي، مما يسهل التعرف على أسباب عدم توافر الخدمات بشكل كامل على الشبكة.

وأشارت إلى أن التحديث يتضمن أيضاً دعماً لتطبيقات الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة، وكذلك تطبيقات RCS المحملة مسبقاً، لتمكين الاتصال عبر الأقمار الصناعية، لإرسال واستقبال الرسائل.

ونوهت إلى أنه من بين التحسينات الأخرى التي جاءت مع النسخة الجديدة من أندرويد 15، تحسينات في عرض ملفات PDF، لتمكين المطورين من تضمين تطبيقاتهم القدرة على عرض ملفات PDF، وتعليقات محمية بكلمة مرور، وكذلك البحث فيها وتحريرها وتحديدها بشكل أسرع، مع استهلاك موارد أقل.

وبينت أن شركة قوقل ستقوم بتحديث عارض PDF، من خلال تحديثات متجر قوقل بلاي، بشكل مستقل عن تحديثات نظام أندرويد.

وأفادت التقارير أنه فيما يتعلق بتجربة استخدام تقنية NFC للدفع، فقد تم تعزيزها لتكون أكثر سلاسة وموثوقية، كما تم تحسين التبديل التلقائي للغة للتعرف على الصوت.

وأردفت إنه أصبح متاحاً الآن للمطورين، استخدام وظيفة أندرويد 15 لإظهار تطبيقاتهم على شاشة الغلاف الصغيرة للأجهزة القابلة للطي، مما يعزز تجربة المستخدم في هذا السياق.

وفيما يتعلق بتسجيل التطبيقات، فقد تمت إضافة دعم جديد لمعيار جهارة الصوت، بهدف مساعدة المستخدمين على تجنب عدم تناسق جهارة الصوت، وذلك عند التبديل بين محتوى صوتي مختلف.

وأضافت التقارير أنه تم أيضاً تحسين وضع عدم الإزعاج، ليكون أكثر قابلية للتخصيص، مما يتيح للمستخدمين إعطاء معاملة خاصة لبعض القواعد على غيرها.

كما تم أيضاً تشغيل ميزات، مثل تحويل الشاشة باللونيْن الأسود والأبيض، والوضع الليلي، وتعتيم خلفية الشاشة، لتلبية احتياجات المستخدم بشكل أفضل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة