فتح صندوق Oculus Quest 2: نظارات واقع افتراضي متطورة من فيسبوك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 سبتمبر 2020
فتح صندوق Oculus Quest 2: نظارات واقع افتراضي متطورة من فيسبوك
مقالات ذات صلة
كيف تحقق أقصى استفادة من حاسوب هواوي الجديد HUAWEI MateBook X؟
مشهور أوبو: تحد جديد احتفالاً بطرح هواتف رينو4 وسماعات إنكو W51
دعوى قضائية ضد انستغرام بحجة تجسسه على مستخدميه

كشفت شركة فيسبوك مؤخراً عن الإصدار الجديد من نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest 2، والتي تم تصميمها لتكون من ضمن أفضل نظارات الواقع الافتراضي حالياً، بحسب وصف الشركة الأمريكية.

مواصفات ومزايا نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest 2

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة من فيسبوك تأتي بهيكل أخف بمقدار 10% عن هياكل الإصدار السابق Oculus Quest، وهي تتميز بوزنها الخفيف، حيث أنه تزن 503 غرامات فقط.

وتمتاز نظارة Oculus Quest 2 بآلية جديدة للتثبيت على الرأس، وملحقات مرنة وطرية، وذلك لضمان كونها مريحة على رؤوس المستخدمين عند استخدامهم لها لفترة طويلة.

ودعمت فيسبوك نظارتها بمعالجات Qualcomm Snapdragon XR2 الحديثة، وزودتها بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 غيغابايت.

كما جاءت النظارة بقبضات مميزة تتفاعل بشكل ممتاز مع حركة جسم المستخدم من أجل تجربة أفضل للتحكم بالألعاب، بالإضافة إلى أنها زُودت بزوج من الشاشات الصغيرة التي أتت بمعدل تحديث 90 هيرتز، ودقة عرض تساوي 1920/1832 بيكسل.

وإلى جانب هذا، فقد حرصت فيسبوك على تزويد نظارتها ببطارية قوية تدعم عمراً مضاعفاً في وقت تشغيلها، كما أنها ستعمل أيضاً كثقل لحفظ توازن النظارة على رأس المستخدم.

فتح صندوق Oculus Quest 2: نظارات واقع افتراضي متطورة من فيسبوك

ووفقاً لما قالته التقارير نقلاً عن الفريق المسؤول عن تطوير Oculus Quest 2، فإن النظارة الجديدة تم صنعها لتكون متوافقة مع العديد من ألعاب الواقع الافتراضي الشهيرة مثل Star Wars: Tales from the Galaxy’s وPistol Whip: 2089 و The Climb 2.

سعر نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest 2

ومن المقرر أن تقوم فيسبوك بطرح نسختين من نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest 2: الأولى بذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 غيغابايت بسعر 299 دولاراً أمريكياً، والأخرى بذاكرة تخزين داخلية سعتها 256 غيغابايت بسعر 399 دولاراً أمريكياً.

كما ستتيح الشركة الأمريكية كابلات من نوع USB 3.0 Type-C متوافقة مع نظارتها الجديدة، والتي سيكون بإمكان المستخدمين شراءها مقابل 79 دولاراً إضافياً.

فيديو فتح صندوق نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest 2

شاهدوا بالأعلى فيديو فتح صندوق نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest 2 الجديدة من فيسبوك، وتعرفوا على أهم مزاياها.