ميتا تكشف عن نظارتها الجديدة المتطورة للواقع الافتراضي والمختلط

تعرفوا على مواصفات وميزات نظارة الواقع الافتراضي والمختلط Meta Quest 3

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 07 يونيو 2023
ميتا تكشف عن نظارتها الجديدة المتطورة للواقع الافتراضي والمختلط

أعلنت شركة ميتا الأمريكية بشكل رسمي مؤخراً عن نظارتها الذكية الجديدة Quest 3، والذي تم تطويرها للعمل مع تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المختلط.

تعرفوا على مواصفات وميزات نظارة الواقع الافتراضي والمختلط Meta Quest 3

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نظارة Meta Quest 3 تمتاز بشاشة عالية الدقة، مع نظام بصري متطور للغاية، مقارنة بذلك الذي كان موجوداً في الإصدار السابق Quest 2.

وأوضحت أن النظام البصري في النظارة الجديدة أصبح أكثر نحافة بنسبة 40%، مما جعلها أخف وزناً وأكثر إحكاماً عند وضعها على الرأس، مقارنة بالنسخة السابقة.

وأشارت التقارير إلى أن نظارة Quest 3 جاءت مدعومة  بمعالج أكثر قوة من تطوير شركة Qualcomm، وهو ما منحها أداء شديد الكفاءة، واستجابة سريعة في التعامل مع البيانات .

ولفتت إلى أن شركة ميتا أعادت تصميم وحدات الحكم Touch Plus بالكامل في الجيل الجديد من نظارتها الذكية، كما دعمت أدوات التحكم بالنظارة بتقنيات TruTouch.

وأشارت التقارير إلى أن نظارة Quest 3 تم تزويدها بعدة كاميرات لتكون قادرة على العمل مع تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المختلط بطريقة ممتازة، وتمكين المستخدم من رؤية العالم المحيط بصورة واضحة، إضافة إلى الصور التي تظهر له من خلال التطبيقات.

وأضافت أنه سيتم طرح نسخة من هذه النظارة مع ذاكرة داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت، بسعر يبلغ 499 دولاراً، مع توقعات بإطلاق إصدارات أخرى منها في وقت لاحق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة