"فلاي دبي" تعلن توفير تغطية تأمينية مجانية ضد كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
"فلاي دبي" تعلن توفير تغطية تأمينية مجانية ضد كورونا
مقالات ذات صلة
كيف تقود سيارتك وقت الضباب؟.. هذه نصائح وزارة الداخلية بالإمارات
سيارة أستون مارتن الخارقة التي ظلت ضائعة أكثر من 30 سنة
الملكة إليزابيث تقود سيارتها بدون رخصة أو حزام أمان

كشفت شركة "فلاي دبي" أنها ستوفر لعملائها تغطية تأمينية عالمية مجانية ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" خلال رحلاتهم على متن ناقلاتها.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن "فلاي دبي" أعلنت للمسافرين على متن ناقلاتها خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 30 نوفمبر 2020 سيحصلون تلقائياً على تغطية عالمية مجانية ضد جائحة كوفيد-19.

وكشفت "فلاي دبي" في بيانها أن الخدمة ستغطي النفقات الصحية للمسافرين وكذلك تكاليف الحجر الصحي في حالة تشخيص أي منهم بإصابته بفيروس كورونا خلال رحلتهم.

وتمتد التغطية لمدة حوالي 31 يوماً بداية من الوقت الذين يستقلون فيه أول رحلة ضمن برنامج سفرهم في الفترة المذكورة من أول سبتمبر إلى 30 نوفمبر 2020.

كما تتيح هذه الخدمة الاستفادة من تغطية النفقات الطبية وذلك بحد أقصى يصل إلى 150 ألف يورو، فيما تبلغ تكاليف الحجر الصحي 100 يورو يومياً لمدة 14 يومياً.

ومن جانبه، قال حمد عبيد الله الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في "فلاي دبي" إن هذه التغطية دورها تشجيع المزيد من الراغبين في السفر في التحرك براحة بال واتخاذ قرار السفر الذي يؤجلونه منذ بداية الجائحة.

وأضاف عبيد الله أن هذه التغطية التأمينية من فلاي دبي ستساعد في حماية رحلة الركاب مع مزيد من الاحتياطات والإجراءات التي تقوم بها الشركة وذلك من أجل تحفيز وتنشيط التجارة والسياحة على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية من المواطنين التسجيل في خدمة "تواجدي" قبل السفر، والاطلاع ومعرفة جميع اللوائح والإرشادات الصحية الخاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الصادرة في بلد الوجهة.

ولفتت الوزارة الإماراتية انتباه المواطنين إلى أنه اعتماداً على لوائح الوجهة المطلوبة، قد يُطلب إجراء فحص مخبري قبل السفر.

كما حثت وزارة الخارجية الإماراتية المسافرين على الالتزام بالمتطلبات والإرشادات قبل السفر، والتقيد بجميع التدابير الوقائية المطبقة في الوجهة وعند العودة من الخارج، لافتة إلى أنه في حالة إصابة المواطن عليه التوجه إلى أقرب مركز طوارئ، والتواصل مع بعثة دولة الإمارات في بلد المقر.

وشددت الوزارة الإماراتية أنه يتوجب على الأفراد قبل السفر ضرورة الامتثال للتدابير الوقائية والتوجيهات الخاصة بفيروس "كوفيد-19" في المطار.

وحددت الوزارة هذه التدابير على النحو الآتي:

  •  ارتداء الكمامة
  • التباعد الجسدي
  • وفحص درجة الحرارة

كما أكدت الوزارة على أنه في حالة كان هناك شخص يعاني ارتفاع درجة الحرارة أو ظهرت عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي، يتم عزله وتقييمه من قبل المركز الصحي في المطار، وفي حال اشتبه في أنه مصاب بـفيروس كورونا يحول إلى الجهات الصحية في الإمارة.

ونبهت الجهة الإماراتية على أهمية المراقبة الصحية الذاتية المستمرة أثناء السفر، مع الإلمام بالأعراض المرضية لفيروس كوفيد-19 التي يجب الانتباه إليها.

كما ناشدت المسافرين بأنه في حال ظهورها يتوجب عليه استشارة الطبيب لتقييم حالته الصحية بأسرع وقت.

وذكرت الوزارة الإماراتية الأعراض كما يلي:

ارتفاع في درجة حرارة الجسم

  •  الكحة
  •  العطس
  •  صعوبة في التنفس
  •  فقدان التذوق أو الشم

وأشارت إلى أن هذه الأعراض يمكن أن يظهر بعضها أو جميعها ولذلك فمن الضروري الامتثال للتدابير الوقائية والتوجيهات الخاصة بفيروس "كوفيد-19" في المطار.

كما لفتت انتباه المسافرين إلى أنه أثناء العودة يتوجب إجراء فحص مسبق "بي سي آر" قبل العودة بمدة لا تزيد على 96 ساعة، وأن تكون النتيجة سلبية، وضرورة الامتثال للتدابير الوقائية والتوجيهات الخاصة بفيروس "كوفيد-19" في المطار.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا