في صور.. بسبب كورونا هكذا احتفى مسلمون حول العالم بقدوم رمضان

أصحاب المطاعم يشكون من آثار كورونا وترامب يرد بسؤال غريب!

فنان سوري حذر من كورونا في أغنية صدرت قبل 34 عاماً

  • الأحد، 15 مارس 2020 الأحد، 15 مارس 2020
فنان سوري حذر من كورونا في أغنية صدرت قبل 34 عاماً

مع تفشي فيروس كورونا حول العالم، تصاعدت التحذيرات الخاصة بعدم اللمس وتبادل المصافحات أو القبلات، لأنها تعد من وسائل انتشار العدوى، وإصابة الكثير من الناس بها، ويبدو أن فنان سوري سوري كان أحد أوائل من نادوا بهذا الأمر، منذ أكثر من 34 عاماً.

ياسر العظمة حذر من الكورونا قبل 34 عاماً

حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأغنية سورية قديمة اسمها "لا تلمس لا لا لا"، والتي غناها الفنان السوري ياسر العظمة ضمن أحداث مسلسل مرايا 86، الذي عُرض قبل أكثر من 30 عاماً، قبل الانتشار الواسع للفيروسات القاتلة، وأحدثها كورونا.

وقالت تقارير إخبارية أن العظمة في أغنيته كان يحاول تسليط الضوء بأسلوب نقدي ساخر على عادات وممارسات يومية يقوم بها الكثيرون، ومن ضمنها المصافحة وتبادل القبلات.

أغنية لا تلمس لا لا لا تحذر من الفيروسات

وغنى ياسر العظمة قائلاً: خيي لا تصافحني بنوب.. لا تلمس يدي يمكن في عندك ميكروب.. واللمس يعدي.. لا تلمس لا تصافح لا تبوس لا تمجق لا لا..  وأنا ماشي بالسوق بدي اقعد وحدي... لا تقرب لا لا.. خيي لا تصافحني بنوب... لا تلمس يدي يمكن في عندك ميكروب.. واللمس يعدي".

مسلسل مرايا 86

ويعتبر مسلسل مرايا 86 أحد الأعمال المهمة في تاريخ الدراما السورية، حيث تناول في حلقاته مختلف المشاكل والقضايا الاجتماعية في حياة الإنسان العربي بطريقة نقدية فكاهية ساخرة.

وقد قام ياسر العظمة بكتابة المسلسل بالإضافة إلى بطولته بالمشاركة مع كل من: سليم كلاس، نادين خوري، عصام عبه جي، رضوان عقيلي، فاديا خطاب، وهو من إخراج هشام شربتجي.